الارشيف / اخبار اليمن

: محافظ الحديدة: لاجولة مفاوضات ثانية إن فشل اتفاق السويد والأمم المتحدة أعطت الحوثيين أكثر من مايستحقون

اخبار من اليمن محافظ الحديدة: لاجولة مفاوضات ثانية إن فشل اتفاق السويد والأمم المتحدة أعطت الحوثيين أكثر من مايستحقون

أكد محافظ الحديدة، الدكتور الحسن طاهر أنه لا جولة ثانية من المفاوضات في حال فشل اتفاق السويد، مشيرا إلى أن استمرار الحوثيين في التعنت وخرق الاتفاق فإن الرد العسكري سيكون هو الخيار الوحيد لإرجاعهم إلى رشدهم وتحرير كامل الحديدة.

وأشار طاهر في حوارمع صحيفة «البيان» الإماراتية، إلى أن قوات الشرعية قطعت شوطاً كبيراً في تحرير المحافظة من بطش ميليشيا إيران إلا أنها قبلت السلام حقناً للدماء، مشيراً إلى أن خيارات السلام والتعايش والتصالح متاحة لكن في المقابل مساحة الصبربدأت تتضاءل على اعتبار أن الأمم المتحدة لم تجبر الحوثيين على تطبيق حرفياً الاتفاق وعدم الالتفاف عليه.

وقال طاهر:"اليمنيون لم يفرحوا كثيراً باتفاق السويد لأنه أعطى للحوثيين أكثر ما يستحقون، لكن من أجل السلام، ومن أجل النواحي الإنسانية قبلت الحكومة الشرعية ببنود الاتفاق.

وأوضح أن خروقات الحوثي بدفع تعزيزات عسكرية بعد يومين فقط من توقيع اتفاق السويد يؤكد أن اتفاق السويد أصبح يعاني، وبات في مهب الريح، وإنقاذه مرهون بالأمم المتحدة المطالبة بموقف واضح وحازم من كل ذلك.

وأكد المحافظ أن الخيار العسكري لا يزال قائماً وغير مستبعد في أي لحظة على اعتبار أن هذه الجماعة معروف عنها أنها في كل هزيمة ميدانية في الحديدة تلجأ إلى قبول الحوار لإعادة ترتيب نفسها وإيهام الأمم المتحدة أنها مع السلام.

وشدد المحافظ طاهر أن على الحوثي ومن يقفون معه أن يدركوا جيدا أن للصبر حدوداً، يستنفد الحوثيون صبر المجتمع الدولي فقط، وحينها لن يجد العالم أي حجة للحيلولة دون حسم المعركة من قبل القوات الحكومية والتحالف العربي.

وقال: الأمم المتحدة هي من دعت إلى محاثات السويد، وهي التي أشرفت عليها، وهي التي أعطت حقوق مبالغ فيها للحوثيين بموجب اتفاق استوكهولم، إذن فهي مجبرة على إرغام الميليشيا على تنفيذ الاتفاق، وإذا واصلوا التعنت فهي مطالبة أيضاً باتخاذ قرارات صارمة ضد الحوثيين، فالمفاوضات ليست لعبة في يد الحوثيين بل عليهم الانصياع لبنودها نقطة بنقطة وعدم الالتفاف عليها.

وأضاف طاهر أن غريفيث سيصطدم مجدداً بشروط الحوثيين وتفسيراتهم المختلفة لاتفاق السويد حيث وضعت الممارسات الحوثية الأمم المتحدة أمام مسؤوليتها في التحرك ضد أسلوب العصابات الذي تتبعه هذه الميليشيا.ووصل المبعوث الأممي ،أمس، إلى صنعاء بعد تعنت المليشيا في تنفيذ اتفاق الحديدة في حين يعد غريفيث لجولة مشاورات أخرى.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: محافظ الحديدة: لاجولة مفاوضات ثانية إن فشل اتفاق السويد والأمم المتحدة أعطت الحوثيين أكثر من مايستحقون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : محافظ الحديدة: لاجولة مفاوضات ثانية إن فشل اتفاق السويد والأمم المتحدة أعطت الحوثيين أكثر من مايستحقون، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : محافظ الحديدة: لاجولة مفاوضات ثانية إن فشل اتفاق السويد والأمم المتحدة أعطت الحوثيين أكثر من مايستحقون.