طالبات كلية البنات بسيئون ينفذن وقفة احتجاجية لعدم تلبية مطالبهن

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نفذن طالبات كلية البنات يوم أمس الخميس 18 يناير، وقفة احتجاجية امام مبنى الكلية احتجاجا على عدم تلبية مطالبهن الاكاديمية وسوء المعاملة؛ حسب وصفهن.

وتأتي الوقفة وفقاً لما تمر به طالبات كلية البنات - جامعة حضرموت (الوادي) وبعد مرورهن برفع الشارات الحمراء بالحفل العام لكلية البنات بسيئون في حفل التخرج العام امام وكيل محافظة حضرموت عصام حبريش الكثيري، وذلك احتجاجاً على عدم تلبية مطالبهن الاكاديمية التي تم رفعها لعمادة الكلية والطاقم التدريسي بالكلية بعد اعتراضهن على مقرر دراسي في قسم اللغة الانجليزية بالمستوى الرابع، وبما ان الحرية الأكاديمية هي أساس نجاح الطالب في البحث العلمي ولا يمكن له أن يقوم بدوره ويؤتي أكله في غيابها.

ونددت طالبات المستوى الرابع لغة إنجليزية وأعضاء المجلس الطلابي بالكلية وعدد من طالبات الأقسام الأخرى المتضامنات معهن بكلية البنات، في الوقفة الاحتجاجية و التي حملت عنوان (معاملة الطالب الجامعي) عبر لوحات تحمل عبارات قمن برفعها للدفاع عن حقوق الطالبة الجامعية المهمشة، نتيجة لمطالبتهن لحذف مقرر من المستوى الرابع  دون أن يكون هنالك حل للموضوع  الذي يعانين منه منذ بداية الفصل الأول للعام الجامعي(2017_2018)، وأساليب التعامل التي يتعرضن لها  بجامعة حضرموت عامة وكلية البنات (الوادي) .

هذا وعبرت الطالبات ان هذه الوقفة السلمية والمطالبة الاكاديمية حق من حقوقهن وانها ستستمر لعدة ايام حتى يتم النظر في حقوقهن .

طالبات كلية البنات بسيئون ينفذن وقفة احتجاجية لعدم تلبية مطالبهن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طالبات كلية البنات بسيئون ينفذن وقفة احتجاجية لعدم تلبية مطالبهن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طالبات كلية البنات بسيئون ينفذن وقفة احتجاجية لعدم تلبية مطالبهن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق