الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين باحتجاز 72 شاحنة إغاثة كانت في طريقها إلى إب

اخبار من اليمن اتهمت الحكومة اليمنية مليشيا "الحوثي" الانقلابية باحتجاز 72 شاحنة إغاثية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، كانت في طريقها إلى محافظة "إب" وسط البلاد.

جاء ذلك في تصريح لوزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح، السبت، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال "فتح" إن "مليشيا الحوثي الانقلابية قامت اليوم، باحتجاز 72 شاحنة إغاثية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي كانت متجهة إلى محافظة إب"، من دون أن يحدد مكان الاحتجاز.

وأضاف أن الحوثيين "يقومون بعمل ممنهج ضد العملية الإغاثية في اليمن، تهدف إلى تجويع الشعب وحرمانه من أبسط الحقوق".

ودعا الوزير اليمني منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن "ليز غراندي"، إلى "سرعة التدخل والضغط للإفراج عن الشاحنات الاغاثية المحتجزة بشكل فوري"، كما طالبها بمخاطبة مجلس الأمن بشأن تلك "الانتهاكات".

ولم يصدر أي تعليق فوري من الأمم المتحدة أو الحوثيين حول الاتهامات التي وجهتها الحكومة اليمنية.

والاثنين الماضي، قال برنامج الغذاء العالمي، في بيان نشره عبر موقعه، إنه جمع أدلة تظهر قيام مسلحي الحوثي بتحويل الشحنات الغذائية التي تم إرسالها لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن، إلى مناطق سيطرتهم.

ونقل البيان عن ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي للبرنامج، قوله إن "هذه الممارسات هي بمثابة سرقة الغذاء من أفواه الجوعى"، فيما شدد على ضرورة "إيقاف هذا السلوك الإجرامي على الفور".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين باحتجاز 72 شاحنة إغاثة كانت في طريقها إلى إب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين باحتجاز 72 شاحنة إغاثة كانت في طريقها إلى إب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين باحتجاز 72 شاحنة إغاثة كانت في طريقها إلى إب.

قد تقرأ أيضا