الارشيف / منوع

دراسة: المشروبات المحلاة بالسكر تساهم في تلف الكلى

اخبار من اليمن حذّرت دراسة حديثة من كثرة استهلاك الشاي والعصائر المحلاة بالسكريات، مؤكدة أنها تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الكلى، وفقاً للعين الإخبارية.

وذكرت الدراسة أن من بين الأمراض التي تسببها كثرة تناول الشاي والعصائر المحلاة بالسكر، ارتفاع ضغط الدم ومقاومة الأنسولين مع مرور الوقت، إضافة إلى زيادة الوزن، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت.

وقال معدّو الدراسة، إن الأشخاص الذين يشربون الشاي والعصائر المحلاة بالسكر بانتظام يواجهون مخاطر الإصابة بالأمراض بنسبة أعلى 61%، مقارنة بمَن يتناولون هذه المشروبات قليلا.

وأضافوا أن شرب الشاي والعصائر بكثرة يمكن أن يضع تدريجيا ضغوطا على الكلية و"يسرع" فقدان وظيفتها.

ويتسبب مرض الكلى المزمن بوفاة 45 ألف شخص كل عام في بريطانيا، وفق بيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ويبلغ معدل انتشار المرض في الولايات المتحدة حوالي 14%.

ومن بين الأسباب التي يمكن أن تساهم في تلف الكلى، التدخين والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وعدم ممارسة الرياضة، وينصح الخبراء بالابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة والمشروبات التي قد تسبب هذه الأمراض.

وارتبطت الصودا بمفردها بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض الكلى بنسبة 9%، وربطت بحوث سابقة بين ارتفاع استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر ومخاطر السمنة والسكري والنقرس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
دراسة: المشروبات المحلاة بالسكر تساهم في تلف الكلى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة: المشروبات المحلاة بالسكر تساهم في تلف الكلى، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة: المشروبات المحلاة بالسكر تساهم في تلف الكلى.