الارشيف / منوع

عجوز فرنسي يحتفل برأس السنة داخل "برميل" وسط المحيط الأطلسي

اخبار من اليمن يتجاوز حبّ المغامرة وشغف التجربة عائق السنّ وحدود الأطر المكانية والزمانية، ليدفع المرء نحو تحدي الصعاب وتحقيق ما يبدو مستحيل المنال، وفقاًُ للعين الأخبارية.

من هذا المنطلق، قرّر المتقاعد الفرنسي جان جاك سافين، إجراء رحلة بحرية عبر المحيط الأطلسي، بواسطة مركب على شكل برميل. 

وقالت صحيفة Ouest-France الفرنسية إن المظلي العسكري المتقاعد سافين، صاحب الـ71 عاماً، بدأ رحلته على متن مركب "برميل" دون مجاديف في 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي، من جزيرة "إل هييرو" الكنارية، مضيفةً أنه يحمل معه فطيرة بغية الاحتفال بحلول رأس السنة 2019 وهو في عرض المحيط.

وذكر سافين قبل شدّ الرحال: "سأقضي وقتاً رائعاً في المركب الذي يتحرك بسرعة تتراوح بين كيلومترين وثلاثة خلال الساعة، وحسب علمي ستكون الرياح بالاتجاه المطلوب".

ويبلغ طول مركب "البرميل" 3 أمتار، وقطره مترين، كما صُنِع من الخشب المقاوم للرطوبة، ويشمل مطبخاً صغيراً، ومساحة مُخصّصة لمراقبة الأسماك، فضلاً عن ركن النوم.

ويأمل سافين في أن ينقله التيار بصورة طبيعية إلى جزر الكاريبي، حتى شهر مارس/آذار 2019، وقد جمع لهذه الرحلة والمغامرة 60 ألف يورو بالتمويل الجماعي والتبرعات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
عجوز فرنسي يحتفل برأس السنة داخل "برميل" وسط المحيط الأطلسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عجوز فرنسي يحتفل برأس السنة داخل "برميل" وسط المحيط الأطلسي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عجوز فرنسي يحتفل برأس السنة داخل "برميل" وسط المحيط الأطلسي.