سكان العاصمة صنعاء يوجهون صفعة غير متوقعة للمليشيات والاخيرة تهدد عقال الحارات(وثائق)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجه سكان العاصمة صنعاء، صفعة غير متوقعة لمليشيات الحوثي الانقلابية، عقب تدشينها أول نشاط لها للتجنيد الاجباري بأمانة العاصمة.

وقوبلت دعوة المليشيات الانقلابية للتجنيد، بالعاصمة صنعاء، بالرفض الواسع.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صور وثائق خاصة بـ"عقال الحارات" في صنعاء، وتظهر فيها رفض سكان صنعاء لعمليات التجنيد مع الميليشيات الحوثية.

وتعتبر هذه الوثائق دليلاً جديداً على حالة الرفض الشعبي للميليشيات الانقلابية في العاصمة صنعاء، لاسيما بعد عمليات الاغتيال والاعتقال والتعذيب والإخفاء القسري التي تمارسها ضد أبناء صنعاء.

وتوضح الوثائق أن نتيجة التجنيد صفر، وكذلك هروب بعض "عقال الحارات" وإغلاق هواتفهم كأسلوب تمرد على أوامر الميليشيات.

وأفادت مصادر محلية أن الحوثيين هددوا "عقال الحارات" الرافضين أو العاجزين عن التجنيد بخطف أبنائهم في حال لم يتم تنفيذ مطالبهم المتعلقة بإيجاد أفراد للتجنيد، إضافة إلى تغريم 50 ألف ريال يمني لكل أسرة ترفض تجنيد أبنائها مع ميليشيات الحوثي.

وكانت ميليشيات الحوثي قد لجأت إلى إلزام خطباء المساجد في العاصمة صنعاء بالدعوة إلى التجنيد، لتغلب على العزوف الشعبي عن التجاوب معهم.

وقالت مصادر في العاصمة صنعاء، إن خطباء المساجد دعوا إلى الإقبال على التجنيد الذي دعت له سلطات الانقلاب، بعد تعميم للميليشيات على كافة المساجد في العاصمة يطالبهم بذلك، مشيرة إلى أن الميليشيات لجأت إلى إلزام "عقال الحارات" باستقطاب المجندين.

وأوضحت المصادر أن استخدام الميليشيات لمنابر المساجد و"عقال الحارات" يكشف فشل حملات التجنيد التي تنظمها في مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

سكان العاصمة صنعاء يوجهون صفعة غير متوقعة للمليشيات والاخيرة تهدد عقال الحارات(وثائق) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سكان العاصمة صنعاء يوجهون صفعة غير متوقعة للمليشيات والاخيرة تهدد عقال الحارات(وثائق)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سكان العاصمة صنعاء يوجهون صفعة غير متوقعة للمليشيات والاخيرة تهدد عقال الحارات(وثائق).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق