الارشيف / اخبار اليمن

نائب وزير الخارجية يثمن مساهمات الصين في جهود الاغاثة وتقديم الدعم لليمن

اخبار من اليمن الرياض- سبأنت
اشاد نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي بموقف الصين ودعمها للحكومة اليمنية وللحل السياسي المرتكز على المرجعيات المتوافق عليها..مثمناً مساهمات الصين في جهود الاغاثة وتقديمها الدعم في مختلف المجالات الفنية والعلمية.

واستعرض الحضرمي خلال لقائه ، اليوم ،السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، التطورات السياسية على خلفية نتائج مشاورات السويد..مشيرا الى ان الحكومة اليمنية ملتزمة بوقف اطلاق النار وتعمل جاهدة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه..لافتاً الى ان المليشيا ماتزال مستمرة وبشكل ممنهج في انتهاك وقف اطلاق النار، وتحاول المراوغة والمماطلة.

وشدد نائب وزير الخارجية على ضرورة ان يوجه المجتمع الدولي وخاصة الدول الراعية لعملية السلام في اليمن ،رسائل واضحة وحازمة للمليشيا الانقلابية من اجل وقف انتهاكاتها ضد المدنيين وعرقلتها لجهود السلام.

من جانبه اشار السفير الصيني الى ان موقف الصين ودعمها للحكومة والشعب اليمني يأتي تعبيراً عن علاقات الصداقة اليمنية-الصينية التاريخية..مؤكدا ان بلاده تتابع عن قرب التطورات السياسية وتعمل مع المجتمع الدولي لتنفيذ القرارات الدولية من اجل الوصول الى حل سياسي ينهي الوضع المأساوي في اليمن.

حضر اللقاء مسؤول ملف آسيا وافريقيا بمكتب وزير الخارجية سكرتير ثاني عماد بامطرف.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
نائب وزير الخارجية يثمن مساهمات الصين في جهود الاغاثة وتقديم الدعم لليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب وزير الخارجية يثمن مساهمات الصين في جهود الاغاثة وتقديم الدعم لليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب وزير الخارجية يثمن مساهمات الصين في جهود الاغاثة وتقديم الدعم لليمن.

قد تقرأ أيضا