الوزير المخلافي يزور موسكو لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز دعم روسيا للشرعية

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن يبدأ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي يوم الاثنين القادم زيارة الى إلى العاصمة الروسية موسكو يبحث خلالها علاقات البلدين التطورات على الساحة اليمنية . وقال مصدر مسئول بوزارة الخارجية :"ان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي سيقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو في ال22 من يناير الجاري بدعوة من نظيره الروسي سيرجي لافروف لبحث العلاقات الثنائية بين الجمهورية اليمنية وروسيا الاتحادية ومناقشة التطورات على الساحة اليمنية وقضية السلام في اليمن والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ". وأضاف المصدر :" أن المخلافي سيجري مباحثات مع وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف ورئيس لجنة الدوما للعلاقات الخارجية ورئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس الدوما وعدد من كبار المسؤلين في روسيا " . وأوضح المصدر أن المخلافي سيعقد موتمراً صحفياً مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف .. مُبيّناً ان هذه الزيارة الهامة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية لتعزيز وحشد مزيداً من الدعم الدولي للحكومة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في مواجهة التمرد الانقلابي ودعم جهود استعادة الدولة وتحقيق السلام والأمن والاستقرار وفقاً للمرجعيات المتفق عليها وعبر إطار الأمم المتحدة . وأشاد المصدر بمتانة العلاقات اليمنية الروسية التاريخية ودور روسيا الاتحادية الهام في دعم الحكومة الشرعية و ودعم الشعب اليمني ودعم جهود السلام والأمن والاستقرار في اليمن . الجدير بالذكر ان نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف كان قد التقى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ووزير الخارجية المخلافي الشهر الماضي كما قررت روسيا إغلاق سفارتها في صنعاء ونقل طاقمها للعمل من الرياض .

الوزير المخلافي يزور موسكو لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز دعم روسيا للشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الوزير المخلافي يزور موسكو لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز دعم روسيا للشرعية، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الوزير المخلافي يزور موسكو لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز دعم روسيا للشرعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق