الارشيف / اخبار اليمن

البحسني يدشّن دورة إعداد الخطيب التنموي ويؤكد : ملايين المسلمين في العالم اعتنقوا الإسلام بفعل قوة تأثير الحضارمة وسلوكهم النموذجي القويم

اخبار من اليمن البحسني يدشّن دورة إعداد الخطيب التنموي ويؤكد : ملايين المسلمين في العالم اعتنقوا الإسلام بفعل قوة تأثير الحضارمة وسلوكهم النموذجي القويم

أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن ملايين المسلمين في شرق آسيا ودول العالم أجمع اعتنقوا الإسلام على أيدي الحضارمة بفعل قوة التأثير والسلوك النموذجي القويم وغرس قيم المحبة والوسطية امتثالاً لتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف .

وقال المحافظ لدى تدشينه اليوم دورة إعداد الخطيب التنموي التي ينظمها مكتب وزارة الأوقاف والارشاد بساحل حضرموت بالتعاون مع مؤسسة ابن عباس العلمية : "إن على عاتق خطباء المساجد تقع اليوم مهمة تغيير السلوكيات ونشر قيم المحبة والتراحم وملامسة الواقع وتوعية وتوحيد المجتمع بأسلوب سهل ومقنع انطلاقاً من قوة تأثيرهم في المجتمع" .


وأضاف : "رسالة المسجد رسالة عظيمة وعلى الخطباء تبنّي الخطاب الديني الوسطي المعتدل والحفاظ على النسيج الاجتماعي والمساهمة في إصلاح الفرد والمجتمع ومحاربة الأفكار الهدّامة والسلوكيات التي أضرّت بالإسلام وخرجت عن أهدافه وتعاليمه السمحاء بانحراف بعض الشباب نحو الإرهاب " .

وكان مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والارشاد بساحل حضرموت الشيخ أحمد علي السعدي ورئيس مؤسسة ابن عباس العلمية الشيخ عمر سالم باوزير ألقيا كلمتين أكدا فيها أن خطبة الجمعة شعيرة من شعائر الإسلام عظيمة الشأن عميقة التأثير وهي من وسائل إصلاح الفرد والمجتمع منذ بدء الرسالة المحمّدية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وأضاف أن كثير من الخطباء لم تعد رسالتهم وخطبتهم تؤدي المأمول وتلامس قضايا وهموم الناس وباتت بعيدة عن الواقع المعاش ، ولذلك سعى المكتب بالتعاون مع المؤسسة لإقامة هذه الدورة لتزويد الخطباء بمعارف علمية في أمور الحياة والواقع لتحقيق غايات الخطبة وملامسة واقعنا المعاش ونشر قيم المحبة والانتماء والمساهمة في اصلاح المجتمع وأن يضع الخطيب يده على اختلالات المجتمع وملامسة واقعه والأحداث التي يشهدها خلال أيام الاسبوع  .

ويشارك في الدورة التي تستمر 5 أيام (ستون) خطيباً من مديرية المكلا وضواحيها يتلقون على أيدي مختصين معارف لثلاثة محاور  هي المحور العلمي التربوي والصحي البيئي والاجتماعي الأسري وتهدف الى ربط احتياجات المجتمع برسالة المنبر والمسجد ومساهمة المنبر في توظيف الشباب في التنمية ، وتم عرض روبرتاج مصوّر عن نشاطات مكتب الأوقاف في جانب الارشاد والتوعية .

حضر افتتاح الدورة مدير دائرة الوعظ والارشاد بمكتب وزارة الأوقاف والارشاد بساحل حضرموت الشيخ صبري عوض باحشوان ومديرو الإدارات بالمكتب وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة والخطباء .

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
البحسني يدشّن دورة إعداد الخطيب التنموي ويؤكد : ملايين المسلمين في العالم اعتنقوا الإسلام بفعل قوة تأثير الحضارمة وسلوكهم النموذجي القويم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البحسني يدشّن دورة إعداد الخطيب التنموي ويؤكد : ملايين المسلمين في العالم اعتنقوا الإسلام بفعل قوة تأثير الحضارمة وسلوكهم النموذجي القويم، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البحسني يدشّن دورة إعداد الخطيب التنموي ويؤكد : ملايين المسلمين في العالم اعتنقوا الإسلام بفعل قوة تأثير الحضارمة وسلوكهم النموذجي القويم.