الارشيف / اخبار اليمن

بالوثائق .. البرنامج السعودي يكشف فساد وقود الكهرباء في عدن

اخبار من اليمن أظهرت كشوفات مطابقة نشرها الصحفي، فتحي بن لزرق، رئيس تحرير صحيفة عدن الغد، عن فساد كبير في وقود محطات توليد الكهرباء قبل أن تتدخل المملكة العربية السعودية عبر برنامجها لتتكفل بتزويد الكهرباء بالوقود.

وبينت الكشوفات أن هناك فارق كبير جداً بين ما تم ضخه من قبل الحكومة كوقود على محطة الكهرباء في ظل غياب الرقابة، وبين ما يتم ضخه حالياً بعد تدخل البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن، والذي أستعان بشركة سايبولت للقيام بمهمة الرقابة على تزويد المحطات بالوقود .

وذكرت فتحي بن لزرق في منشور له بالفيسبوك، أنه تحدث مع مدير عام شركة النفط عدن، إنتصار العراشة بشأن هذا الأمر .. لافتاً إلى أن الحديث والوثائق يؤكد أن النفط والمصافي كانتا تقومان بتزويد محطات الكهرباء بالوقود بحسب طلب المؤسسة العامة للكهرباء دون وجود أي رقابة على عملية التفريغ .

وقال "من خلال اللقاء أوضحت العراشة أشياء كثيرة لعل أهمها، ان لشركة النفط مندوب ضمن أعمال المناقصات التي تجريها مصافي عدن لكن أعمال التفريغ التي تقوم بها المصافي لاحقا عمل خاص بالمصافي ولا تتدخل شركة النفط في عمليات التفريغ والتوزيع هذه لاحقا" .

وأضاف "أوضحت العراشة ان العلاقة بين المصافي وشركة النفط تتم وفق إطار قيام شركة النفط بتسلم مشتقات نفطية لشركة الكهرباء أو لغيرها وتوزيعها ومطابقة الكشوفات بين المستلم والمنصرف" .

وذكر بن لزرق أنه تبين من حديث العراشة ان شركة النفط لا تمارس أي أعمال رقابية على مايتم إرساله من مشتقات نفطية ويتم الاكتفاء باستلام خطي من المسئولين بمحطات الكهرباء ان قاطرة الوقود وصلت لكن هل تم تفريغها أم لا هذا أمر لا وجود له .

وبحسب بن لزرق فإن الرقابة الحكومية منعدمة والتي كان يقوم بها جهاز الرقابة والمحاسبة خلال السنوات الماضية أي بما معناه ان شركة المصافي وشركة النفط في وادي ومؤسسة الكهرباء بوادي .. مؤكداً أن هناك ثقب أسود في عدن يلتهم عشرات الآلاف من أطنان الوقود كل شهر دونما محاسبة من احد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
بالوثائق .. البرنامج السعودي يكشف فساد وقود الكهرباء في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالوثائق .. البرنامج السعودي يكشف فساد وقود الكهرباء في عدن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالوثائق .. البرنامج السعودي يكشف فساد وقود الكهرباء في عدن.