وزير السياحة يحضر تخرج الدفعة الأولى للهندسة البحرية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي :
احتفت كلية الهندسة بجامعة عدن اليوم السبت بتخرج الدفعة الأولى لطلاب قسم الهندسة البحرية للعام الأكاديمي (2016/2017م) والبالغ عددهم (24) طالباً بحضور رسمي لوزير السياحة ورئاسة جامعة عدن وعدداً من القيادات في المحافظة، وبدعمٍ سخي من الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن، وشركة خليج موانئ عدن المحدودة.

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ محمد عبدالمجيد قباطي وزير السياحة كلمة نقل خلالها تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية، موضحاً بأن هؤلاء الخريجين هم الثروة الحقيقة الذين يعول عليهم الوطن بالنهوض والارتقاء به وصولاً إلى مصاف الدول المتقدمة, مؤكداً على أهمية الاهتمام بالإنسان باعتباره عنصراً مهماً في التنمية بجميع مجالاتها.

وثمن الأخ/ وزير السياحة جهود أساتذة الكلية وأولياء أمور الطلاب على حرصهم الشديد ومتابعتهم لأبنائهم في تحصيلهم العلمي, مؤكداً بأن الدولة ستقدم جميع الإمكانات والتسهيلات اللازمة لتعزيز وتطوير كلية الهندسة لتمكين خريجيها من الالتحاق بأرقى المؤسسات الهندسية وتحصيلهم العلمي المتميز.

فيما أشار الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن هذا اليوم هو يوم الحصاد للطلاب لسنوات طويلة قضوها في رحاب كلية الهندسة بجامعة عدن تلقوا فيها الكثير من المعارف والمهارات العلمية وصولاً إلى هذا اليوم لترجمة مهاراتهم في ميدان العمل في الوطن ودول الجوار، موضحاً بأن كلية الهندسة من الكليات التي تعتز وتفتخر بها جامعة عدن وبمخرجاتها المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي, وأنها من الكليات التي يعد نشاطها وعملها كبيراً جداً وترفد سوق العمل المحلي والدولي بالكثير من الكوادر المتميزة في مختلف التخصصات العلمية.

من جانبه ألقى الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة كلمة أوضح من خلالها أن قسم الهندسة البحرية يعد من الأقسام العلمية الحديثة على المستوى المحلي والإقليمي وقد تخرجت منه اليوم الدفعة الأولى اكتسبت العديد من المعارف والمعلومات القيمة تستطيع من خلالها إحداث نقلة تنموية كبيرة على مستوى الوطن والإقليم، لافتاً إلى أن كلية الهندسة حريصة على مواكبة التطورات التكنولوجية وخاصة في مجال الهندسة البحرية ورفع مستوى خريجي القسم.

ودعا في كلمته الجهات ذات الاختصاص في الحكومة إلى إتاحة الفرص أمام الخريجين وتوفير فرص العمل لهم، معرباً عن شكره وتقديره الكبيرين لقيادة الجامعة ممثلة بالدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة، ولمجلس الأمناء بجامعة عدن ممثلة بالشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء، والبنك الإسلامي للتنمية الذين لعبوا دوراً كبيراً في دعم وتأسيس هذا القسم وتوفير الإمكانات اللازمة للقسم ورفده بأحدث الأجهزة والمعدات.

إلى ذلك ألقيت في الحفل العديد من الكلمات التي عبرت عن سعادتها بهذا الحفل ومشاركتهم فرحة خريجي أول دفعة من قسم الهندسة البحرية ، وتم إلقاء العديد من الوصلات الغنائية والمقطوعات الفنية التي جسدت فرحة الطلاب الخريجين بهذا اليوم.

عقب ذلك تم تكريم رئاسة الجامعة ونيابة شؤون الطلاب بالجامعة وعمادة الكلية ونواب العميد ورئاسة القسم وأعضاء هيئة التدريس بالقسم والطلاب الخريجين واللجنة التنظيمية لهذا الحفل والجهات الداعمة بشهادات تقديرية .
4d1aaca2bd.jpg52bd584d17.jpg

وزير السياحة يحضر تخرج الدفعة الأولى للهندسة البحرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير السياحة يحضر تخرج الدفعة الأولى للهندسة البحرية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير السياحة يحضر تخرج الدفعة الأولى للهندسة البحرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق