الارشيف / اخبار اليمن

هادي يطالب السفير الأمريكي بموقف حازم تجاه الميليشيان بشأن الحديدة

اخبار من اليمن طالب رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، خلال لقاءه، اليوم الأحد السفير الأميركي، ماثيو تولر، بضرورة ان يكن هناك موقف حازم من المجتمع الدولي للضغط على المليشيا الحوثية لوقف اعتداءاتها على المدنيين وخروجها من مدينة وميناء الحديدة بناءً على ماتم الاتفاق عليه في مشاورات استوكهولم.

وأشاد الرئيس هادي بجهود الولايات المتحدة الامريكية الداعمة لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ودعم العملية السياسية واحلال السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وثمن دعم الولايات المتحدة الامريكية لليمن في المحافل الدولية وتقديم المساعدات لابناء الشعب اليمني ومساعدة الحكومة في جهودها في مكافحة الارهاب والتطرف.

وجدد رئيس الجمهورية حرص الحكومة الدائم على السلام المرتكز على المرجيعات الاساسية الثلاث باعتباره مخرج وحيد للبلاد من ازمتها الراهنة التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية وما خلفته من مأسي على ابناء الشعب اليمني.

من جانبه، جدد السفير الامريكي دعم بلاده لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية .. مؤكداً على اهمية الالتزام بتنفيذ اتفاق استوكهولم من اجل اعادة الامن والاستقرار الى كافة ربوع اليمن.

وأشاد بالتعاطي الايجابي للحكومة اليمنية مع كافة المشاورات الرامية للسلام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
هادي يطالب السفير الأمريكي بموقف حازم تجاه الميليشيان بشأن الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هادي يطالب السفير الأمريكي بموقف حازم تجاه الميليشيان بشأن الحديدة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هادي يطالب السفير الأمريكي بموقف حازم تجاه الميليشيان بشأن الحديدة.