الإعلان عن تدشين المشروع الدولي الأول للأكاديميين اليمنيين بالخارج

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كوالالمبور_خاص
أعلن اتحاد الطلاب اليمنيين في جامعة بوترا الماليزية upm عن تدشين المشروع الدولي الأول للأكاديميين اليمنيين بالخارج وذلك خلال الحفل الجماهيري الفني الحاشد الذي أقامه الاتحاد بمناسبة تخرج دفعة اليمن الاتحادي.

وأشاد سفير بلادنا الدكتور عادل باحميد خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل بالدور الرائد الذي قام به اتحاد بوترا على كافة المستويات الأكاديمية والحقوقية حيث كان الاتحاد ومازال الصوت المعبر عن الطالب وكل القضايا التي من شانها خدمة الطالب اليمين وإبراز الدور الحضاري للجمهورية اليمنية.

من جانبه أكد المحلق الثقافي الدكتور/ عبدالله الذيفاني على دور الحركة الطلابية في بناء الوطن والمساهمة في النهضة العلمية التي ينتظرها وطننا عقب التحرير الشامل لكل مخلفات العقود البائدة عصور التخلف والشتات ، وحث الطلاب إلى الاستمرار بدورهم العلمي والأكاديمي الذي هو نظير لكل دور وطني يقوم به المواطن اليمني في سبيل استعادة دوره الحضاري بين الأمم.

واستعرض رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين / فادي الخطيب رئيس اتحاد بوترا تقريراً مفصلاً عن أعمال الاتحاد الأكاديمية والحقوقية والاجتماعية خلال الفترة السابقة.

وأضاف أن الاتحاد لم يتوانى يوما عن خدمة الطلاب والسعي على إيصال صوته وحل كافة قضاياه مع الجهات ذات الاختصاص..

كما أعلن الخطيب عن المشروع الدولي الأول لأكاديميي اليمن بالخارج حيث سيعمل هذا المشروع على إيجاد حاضنة علمية وعملية لجميع كوادر اليمن في الخارج ، من خلال إيجاد الحلول الفعالة والصحيحة لأغلب المشاكل التي يعاني منها اليمن في الحاضر والمستقبل القريب في إطار بحثي متخصص في كافة الأقسام العلمية والأكاديمية ، مبني على دراسة متكاملة للمشاكل العلمية وأسبابها وطرق حلها.

تخلل الحفل أغاني ورقصات شعبية وبعض القصائد الشعرية و الفقرات الفنية التي تساهم في عرض الحضارة اليمنية وتعزز الهوية الوطنية لدى الحاضرين.

حضر الحفل المسؤول المالي الأستاذ نشوان السلامي وكوكبة من الأكاديميين .

الإعلان عن تدشين المشروع الدولي الأول للأكاديميين اليمنيين بالخارج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإعلان عن تدشين المشروع الدولي الأول للأكاديميين اليمنيين بالخارج، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإعلان عن تدشين المشروع الدولي الأول للأكاديميين اليمنيين بالخارج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق