الارشيف / اخبار اليمن

اللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم بالوادي والصحراء تصدر بيان هام.. النص

اخبار من اليمن اليمن العربي - حضرموت

اصدرت اللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم بالوادي والصحراء بيان هام، قالت فيه ما يلي :

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ، وبعد :

يسرنا نحن في اللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم بمحافظة حضرموت متعاقدي الوادي والصحراء أن نتقدم بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول العام الجديد 2019م ، وبهذه المناسبة يسرنا أن نتقدم بأجمل التهاني والتبريكات للواء الركن / فرج سالمين البحسني ، محافظ محافظة حضرموت - قائد المنطقة العسكرية الثانية  ولجميع أبناء حضرموت عامة والمعلمين خاصة .

ونحب أن نؤكد في بياننا هذا أننا ومنذ أن تم تكليفنا بإنشاء لجنة خاصة بمتعاقدي صندوق دعم التعليم بالمحافظة سعينا جاهدين أن نكون عند حسن ظن الجميع ؛ لأن المهمة التي وكلنا بها ليست بالهينة وإننا اذ نجدها فرصة في هذا الكيان أن نوحد الكلمة ونرص الصف كمتعاقدين نطالب بحقوق لنا لم نحصل عليها مثلما حصل عليها زملاؤنا المعلمين في ميادين التربية والتعليم والذين أصبحنا نؤدي دور أكبر من دورهم في تغطية النقص الحاصل في الكادر التعليمي والتربوي ، وكذا في نصاب الحصص المقررة ، ولطالما بقينا -أيضا- بجانبهم في كل خطواتهم المتخذة من أجل الحصول على انتزاع الحقوق بالطرق السلمية والقانونية . 

ولكن وللأسف الشديد بعد أن تم تجاهل مطالبنا وحقوقنا وتوقف لجنة( أنا المعلم ) عن متابعتها من خلال رفع الإضراب السابق وتهميش ماتم الاتفاق معهم عليه ؛ فقد ارتأينا أن ننتزع حقوقنا بالطرق القانونية مثلما ينتزع أي مكون حقوقه ؛  لذا لجأنا إلى اتخاذ إجراءات قانونية في تكوين كياننا الخاص بنا بعد استشارات ومشاورات وتمخضت جميعها بولادة كياننا المستقل عن لجنة أنا المعلم وفي اجتماعنا الاخير مع لجنة انا معلم طرقنا الى الاسلوب المهمش للمتعاقدين وتعامل اللجنة معنا كمتعاقدين وحفاظا منا على ردع الصدع وعدم التفريق وضعنا نقطنا معهم على ان ضع ايدينا بأيديهم بما يضمن لكلا الطرفين حقوقهم ولا يتخلى  طرف عن الطرف الاخر اذا لم تأت حقوق الطرفين ولاثبات حسن النية وترسيخ الثقة حتى لايتكرر ماحدث سابقا من تخلى لجنة انا معلم عنا طلبنا منهم توقيع ميثاق شرف يتضمن اتفاق وبنود تضمن للمتعاقدين حقهم وعدم الاخلال بحقوقهم وان يكون التمثيل لنا بعضوين مع الحفاظ على استقاليتنا ووليس تبع لهم لكنهم رفضوا ذلك بل قوبلنا بإزالة  مندوبنا من قروبهم وهو مايفسر موقفهم المتخاذل من قضية المتعاقدين  وعليه نؤكد على قراراتنا المتفق عليها كالاتي : 

أولا: 

نعلن نحن جميعا متعاقدو صندوق دعم التعليم بوادي وصحراء حضرموت عن تكوين كياننا الخاص والمستقل بنا من أجل متابعة حقوقنا مع الجهات الحكومية المعنية بصورة مستقلة.

ثانيا: 

نعلن انسحابنا من لجنة( أنا المعلم) وذلك بعد تهميش المطالب والحقوق المستمرة للمتعاقدين وعدم الوقوف الجاد إلى جانبنا مثل ماوقفنا معهم.

ثالثا:

نستغلها فرصة ونناشد إخواننا متعاقدي الساحل ممثلين بلجنتهم الرئيسية بالانضمام إلينا لتكوين كيان واحد له أهدافه ومتابعاته الموحدة والمشتركة.

وفي ختام بياننا هذا نود أن نتقدم بجزيل الشكر لله أولا ثم لسيادة المحافظ /فرج سالمين البحسني ؛ على ما تفضل به من تحقيق أحد مطالبنا وهي صرف نسبة ال30% ابتداء من يناير الجاري ، ومثلها بداية العام المنصرم اعتماده للتأمين ؛  ونحن نثمن هذا القرار ونسأل الله أن يوفقه في إكمال  ماتبقى من مطالبنا التي نسعى للحصول عليها والتي يأتي في مقدمتها أن تكون الأولوية للمتعاقدين في خانات الإحلال الوظيفي مثلهم مثل بقية مرافق ومؤسسات الدولة أو اعتماد تثبيتهم بشكل رسمي وزيادة الرواتب حسب المؤهل الدراسي ، وتحويل التعاقدات عبر الخدمة المدنية

كما تشكر اللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم  بالوادي كافة المعلمين والمعلمات على وقفتهم الجادة وتوحيد الصف وتشكيل هذا الكيان ومنحهم الثقة لنا في تولي مهام المتابعة والتوقيع على ميثاق الشرف لكياننا ..

كلنا أمل في الله ثم في وقوفكم معنا وإلى جانبنا بأن تتحق جميع مطالبنا في الوقت القريب العاجل بإذن الله. 

دمتم في خدمة التعليم ودام توهج عطائكم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن:

اللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم بالوادي والصحراء

الأحد 6 يناير 2019

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
اللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم بالوادي والصحراء تصدر بيان هام.. النص ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم بالوادي والصحراء تصدر بيان هام.. النص، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم بالوادي والصحراء تصدر بيان هام.. النص.