الارشيف / اخبار العرب والعالم

شوارع باكستان تتزين بصور الشيخ محمد بن زايد

اخبار من اليمن اليمن العربي - خاص 

تزينت شوارع العاصمة الباكستانية إسلام أباد، اليوم الأحد، بصور ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ، محمد بن زايد آل نهيان، الذي يزور باكستان حالياً .

وبحسب وكالة وام، فقد أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مباحثات في إسلام أباد مع دولة عمران خان رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية ركزت على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.. إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.

وتربط الإمارات وباكستان علاقات أخوية عميقة، تجسدت، أمس، بإعلان رئيس الدولة، الشيخ، خليفة بن زايد آل نهيان، بدء إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان وفي إطار المرحلة الثالثة للمشروع بتنفيذ 40 مشروعا تنمويا وإنسانيا في جمهورية باكستان الإسلامية، بتكلفة تبلغ 736 مليون درهم / 200 مليون دولار أمريكي /، يتم تمويلها من قبل صندوق أبوظبي للتنمية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد إن دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة لتعزيز علاقاتها مع جمهورية باكستان وتعمل على مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين على مختلف الأصعدة .. لافتاً إلى أن المستوى الحالي للعلاقات الاقتصادية والتجارية يتجه إلى الأفضل وأن هناك توافقا على ضرورة العمل على تعزيز هذه العلاقات خلال السنوات المقبلة.

‌‎وكانت دولة الإمارات أعلنت قبل أيام عن وديعة بقيمة ثلاثة مليارات دولار في المصرف المركزي الباكستاني دعما للاقتصاد المحلي وذلك تأكيدا على التزام ووقوف دولة الإمارات الدائم منذ عهد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" بجانب الشعب الباكستاني.

ويأتي تنفيذ مشاريع المرحلة الثالثة في إطار الجهود التنموية والإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة لأبناء جمهورية باكستان الإسلامية، واستكمالا للمشاريع التي نفذتها إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان خلال المرحلتين الأولى والثانية في العديد من الأقاليم والمناطق الباكستانية خلال الفترة من عام 2011 إلى عام 2017، والتي بلغ عددها 165 مشروعا وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 1,545 مليار درهم / 420 مليون دولار أمريكي /.

وتضمنت مشاريع المرحلة الثالثة، تشمل خمسة مجالات رئيسية من مجالات المشاريع التنموية الحيوية وهي / الطرق والجسور والتعليم والصحة ومجال توفير المياه ومجال الزراعة/، بالإضافة إلى تقديم العديد من المساعدات الإنسانية والتي تشمل توزيع المساعدات الغذائية للسكان الفقراء والمحتاجين والنازحين وتنفيذ حملات التطعيم ضد شلل الأطفال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
شوارع باكستان تتزين بصور الشيخ محمد بن زايد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شوارع باكستان تتزين بصور الشيخ محمد بن زايد، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شوارع باكستان تتزين بصور الشيخ محمد بن زايد.