الارشيف / اخبار اليمن

مسهور: يجب دعم ‏الاصطفاف الحضرمي المناهض لتقسيم #حضـرموت

اخبار من اليمن عدن تايم / ارم نيوز‏قال الكاتب والمحلل السياسي الجنوبي هاني مسهور انه يجب دعم الاصطفاف الحضرمي المناهض لمشروع تقسيم محافظة حضرموت .

جاء ذلك في سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر تحدث فيهم حول المحاولات السياسية التي تنفذ حاليا لتقسيم وادي حضرموت عن ساحلها .

وقال في احدى تغريداته : "الاصطفاف الحضرمي المناهض لتقسيم محافظة حضرموت يجب دعمه بكافة الوسائل فصمود الحضارم يعني اسقاطهم لمشروع الزيدية السياسية التي يجب أن يسقط احتلالها لوادي حضرموت بتمكين النخبة الحضرمية من ادارة كامل الجغرافية الحضرمية".

واضاف مسهور في اخرى : "‏التاريخ يقول: أن دعوة تقسيم حضرموت التي حاول نظام صالح تمريرها صنعت انتفاضة المكلا في ١٩٩٧م وأسست للحراك الجنوبي الذي انفجر واقعاً في عام ٢٠٠٧م، وها هي الزيدية السياسية تخرج من جحرها الأول وتستهدف حضرموت مرة أخرى".

وفي تغريدة جديدة قال مسهور : "‏دعماً لمطالب أبناء حضرموت بتسليم النخبة الحضرمية المواقع العسكرية في الوادي وطرد قوات احتلال ١٩٩٤م نطلق بعون الله حملة ‎#النخبه_لكل_حضرموت راجين من الجميع التفاعل واظهار أهمية انتشار النخبة الحضرمية وتكريس الأمن والاستقرار في الوادي الحضرمي".

وتسعى قوى سياسية يمنية لعل ابرزها جماعة الاخوان الى تقسيم محافظة حضرموت والاستيلاء على مدن واديها التي يتواجد فيه قطاع نفطي ومنفذ حدودي مع السعودية ، فضلا عن تواجد معسكرات للمنطقة العسكرية الاولى في سيئون .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مسهور: يجب دعم ‏الاصطفاف الحضرمي المناهض لتقسيم #حضـرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسهور: يجب دعم ‏الاصطفاف الحضرمي المناهض لتقسيم #حضـرموت، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسهور: يجب دعم ‏الاصطفاف الحضرمي المناهض لتقسيم #حضـرموت.

قد تقرأ أيضا