مصدر حكومي: ضغوط إماراتية وراء إعلان مجلس عيدروس تقاربه مع  أقارب وأنصار صالح

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد مصدر حكومي في حكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن ضغوطاً إمارتية كانت السبب الرئيس لتعديل موقف مجلس محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، ليعلن عن استعداده للتقارب مع أقارب وأنصار الرئيس المقتول علي صالح.

وقال المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته في تصريح خص به (المشهد اليمني) أن ظهور طارق صالح من شبوة قبل أيام خلق إرباكاً شديداً للقوى المنادية بالانفصال جنوب اليمن، خاصة مع تورطه هو شخصياً بالإضافة لعمه صالح بجرائم قتل وتدمير طالت شتى المدن الجنوبية.

وأشار الى أن الإمارات كانت قد أسست لأطر روابط وعلاقات وثيقة مع أسرة صالح بعد مقتله، نظراً لعدائها الدائم مع حزب التجمع اليمني للإصلاح، وتحاول حالياً إعادة إحياء ذراعه السسياسي المؤتمر واستقطاب المسلحين من أنصاره ليكونوا أداة بيدها في شمال الوطن، تماماً كما عملت على دعم وتشكيل مجلس انفصالي خارج مظلة الشرعية في الجنوب.

وتابع قوله: مجلس عيدروس وقع في إحراج كبير بعد ظهور طارق الأخير، ولم يصدر موقفاً صريحاً ضده تتناغم ودعوات الانفصال التي ينادي بها مرارا، بل إنه فضل اتخاذ موقف ضبابي في ذلك الحين عبر تأكيده على أن اجتماعاً طارئاً لقوى انفصالية سيعقد في غضون اسبوع لبحث تطورات المشهد، ثم تجاهل تلك الدعوة وكأنها لم تكن.

وأضاف: والآن بعد أن ارتأى قادة المجلس أن حجم الأصوات الرافضة خفتت مقارنة بما جرى حين ظهور طارق، ظهر نائب رئيس المجلس هاني بن بريك ليؤكد أن تنظيمهم على استعداد تام للتقارب ودعم أقارب وأنصار صالح، بعد ضغوط إماراتية مورست في تلك الأثناء لتوحيد جهود كافة التنظيمات التي تدين بالولاء لها.

مشيراً بأنه بات من الراجح اليوم أكثر من أي يوم مضى تقلد طارق صالح منصباً عسكرياً هاماً، لكنه استبعد أن يعلن الأخير انضمامه للشرعية.

مصدر حكومي: ضغوط إماراتية وراء إعلان مجلس عيدروس تقاربه مع  أقارب وأنصار صالح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر حكومي: ضغوط إماراتية وراء إعلان مجلس عيدروس تقاربه مع  أقارب وأنصار صالح، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر حكومي: ضغوط إماراتية وراء إعلان مجلس عيدروس تقاربه مع  أقارب وأنصار صالح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق