الارشيف / اخبار اليمن

الكشف عن أسرار جديدة و”صادمة”.. لماذا تأخر الحسم العسكري.. ولمصلحة من يتم إشغال الجيش اليمني بمعارك أخرى..؟

اخبار من اليمن من أين ستؤمن رواتب الشهداء من أين ستؤمن علاج الجرحى؟

من أين ستؤمن رواتب المجندين المستجدين، كيف ستوفر مرتبات جميع أفراد اللواء؟

من أين ستؤمن إمدادات وتغذية جميع أفراد القوة لهذا الشهر؟

من سيعمل معك لتوفير الوجبات لجميع أفراد اللواء؟

من أين يجب عليك أن تستعيض بدل الأفراد الذين استشهدوا أو جرحوا في الجبهات كي تواصل قوة اللواء عمليتها العسكرية في الجبهات؟

لماذا لا تقوم الجهات المعنية في التحالف والحكومة بتأمين مرتبات الجيش الوطني بشكل منتظم؟ لماذا يظل الجندي يخشى من انتهاء ذخيرته في المعركة؟

لماذا على قادة الوحدات العسكرية والكتائب والألوية الموجودة في الخطوط الأممية في الجبهات مواجهة كل مشاكل وحداتهم المالية والتموينية في حين تبقى الحكومة والتحالف في موقع المتفرج؟

 

هكذا تدار حرب الاستنزاف!

بعيداً عن الخطط العسكرية وتوزيع الأفراد على الجبهة والمواقع وإعداد خطط الهجوم لاستكمال التحرير، أو حتى وضع خطط دفاعية تضمن عدم تمكن مليشيا الحوثي من استعادة السيطرة على مواقع عسكرية خسرتها طوال فترات ماضية وانتزعها أفراد الجيش الوطني في فترات سابقة بذل خلالها أغلى التضحيات من رفاق السلاح والتضحية، بعيداً عن هذه الاستراتيجيات والتكتيكات العسكرية يتم إشغال قادة الجيش الوطني في جميع الجبهات "عدى جبهة الساحل الغربي" كما يقول أحد الضباط، بمشاكل مالية وإدارية حتى انصرف القادة لمواجهة هذه المشاكل من أول يوم في الشهر حتى نهايته، دون إيجاد حلول، مما يجعلهم بعيدين كل البعد عن التفكير في التقدم وتحرير مناطق جديدة فكيف بالتفكير بالوصول إلى العاصمة صنعاء.. مما يجعل الحرب في تتحول إلى حرب استنزاف للشرعية أكثر منها للمتمردين الانقلابين

اعترافات خطيرة!!

يقول "أ. ع" قائد كتيبة في أحد الجبهات الواقعة في إطار المناطق العسكرية الثلاث المجتمعة في مأرب، أن أكثر قادة الألوية والوحدات العسكرية باتوا يتجنبوا الالتقاء بالجنود بصورة مباشرة نظراً لعجزهم عن تلبية احتياجات الجنود من الأكل والشرب ناهيك عن الذخائر والأسلحة والمعدات العسكرية الأخرى التي تمكنهم من الصمود في الجبهات..

يضيف خلاله حديثه مع صحيفة "أخبار اليوم" هل تتخيل أن جميع الألوية الموجودة في الخطوط الأمامية في جبهات نهم وصرواح والجوف والبيضاء وصعدة تواجه مشاكل نقص التغذية والتموين والتسليح والتعزيزات المالية وأن بعض قادة الوحدات بات يخشى من حدوث تمرد داخل الألوية والمواقع العسكرية، بسبب عجز قيادة الوحدات العسكرية عن حل المشاكل التي تواجهها وحداتهم وهي إدارية ومالية بحتة، موضحاً بأن جميع الألوية والكتائب التي يضحي أفرادها في مواجهة المشروع الإيراني وأذرعه ممثلة بمليشيا الحوثي الانقلابية، وتقدم شهداء وجرحى بشكل شبه يومي، تعجز فيما بعد عن تجنيد أفراد جدد بدلاً عن الشهداء والجرحى من جهة ويعجز قادة الجيش في تأمين سفر الجرحى للعلاج أو علاجهم بالشكل المطلوب داخل البلاد، كما يعجزوا عن تأمين رواتب بعض الشهداء الذين يتم إسقاط أسمائهم بين الفينة والأخرى. الأمر الذي يجعل كثير من أفراد الجيش الوطني يحجمون عن الذود بالنفس بعد أن يلمسوا تقاعس الحكومة والتحالف في تأمين احتياجاتهم التموينية و العسكرية، أو تأمين حياة كريمة لأسر زملائهم، أو تقديم الرعاية الصحية المطلوبة لزملائهم الجرحى.

يتفق النقيب "ع. س" مع زميله "أ.ع"، في أن التحالف يتعمد بشكل غير مباشر في تأخير الحسم العسكري من خلال خلق معارك جانبية للجيش الوطني وجلها معارك "تموينية ومالية" توضع أمام قادة الوحدات والكتائب العسكرية، وتصرفهم عن مهامهم العسكرية التي جاءوا من أجلها وتصرفهم عن معركتهم الأم "التحرير وإنهاء الانقلاب"، إلى قضايا تتعلق بالتموين والتغذية في حين أن التحالف قادر على توفير جميع احتياجات الجيش الوطني.

ولا ينكر الضابطان اللذان فضلا عدم الكشف عن هويتهما، وجود فساد مالي وإداري في بعض الألوية والوحدات العسكرية إلاً أنه ليس بالصورة التي يتم الحديث عنها أو يحاول بعض قادة التحالف طرحها في بعض الاجتماعات واللقاءات لتبرير امتناع التحالف عن تموين الجيش الوطني بالشكل المطلوب بما يوفر عوامل الحسم وليس البقاء عند نقطة اللاحرب واللاسلم وبقاء الجيش والحكومة تحت التهديد ورحمة الطلقة الأخيرة. كما قال أحدهما. ولا يستبعد أيضاً وجود ضباط وشخصيات سعودية مستفيدة من بقاء الوضع على ما هو عليه الآن فهي قد بنت امبراطوريات مالية تجارية باسم حرب "مساندة الشرعية في اليمن وإنهاء الانقلاب ومواجهة الخطر الإيراني" كما فعلت بعض الشخصيات اليمنية..

أحد قادة الألوية تحدث لـ "أخبار اليوم" مفضلاً عدم ذكر اسمه، حمل رئيس الأركان السابق، اللواء طاهر العقيلي، مسئولية مشاكل التموين والتغذية التي يواجهها قادة الوحدات العسكرية في المناطق الثالثة والخامسة والسادسة، وبعض الوحدات في المنطقة الرابعة؛ حيث كشف القائد العسكري إلى قيام رئيس الأركان العقيلي، بالرفع إلى غرفة العمليات المشتركة في التحالف العربي إلى تقليص احتياجات الجيش الوطني من المواد التموينية إلى ما يقارب النصف، حيث كان يصرف للجبهات في مأرب والجوف وصعدة والبيضاء وشبوة مخصص "150" ألف فرد وضابط من المواد التموينية والتغذية، وتم تنزيلها إلى "70" ألف بطلب من اللواء العقيلي، وبدلاً من أن يتم التعامل المباشر مع هيئة الأركان ووزارة الدفاع قام بالسماح لقادة الألوية والوحدات العسكرية بالتواصل مع التجار المتعهدين بتموين الجيش ما خلق حالة من النقص الحاد في التموين والفساد معاً، في جميع المناطق العسكرية والألوية في تلك الجبهات، في حين كان الفريق محمد المقدشي، قد رفض في وقت سابق "حين كان يعمل في رئاسة الأركان"، هذه الطريقة في التعامل. محملاً قيادة التحالف والشرعية معاً مسؤولية تأخير الحسم ووصول الأمور في الجيش الوطني إلى هذه المرحلة..

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
الكشف عن أسرار جديدة و”صادمة”.. لماذا تأخر الحسم العسكري.. ولمصلحة من يتم إشغال الجيش اليمني بمعارك أخرى..؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف عن أسرار جديدة و”صادمة”.. لماذا تأخر الحسم العسكري.. ولمصلحة من يتم إشغال الجيش اليمني بمعارك أخرى..؟، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف عن أسرار جديدة و”صادمة”.. لماذا تأخر الحسم العسكري.. ولمصلحة من يتم إشغال الجيش اليمني بمعارك أخرى..؟.