الارشيف / اخبار اليمن

حلقة نقاشية عن مخاطر المخدرات ومحاربته في مديرية صيرة بعدن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخبار من اليمن عدن تايم / كيان شجونأقامت شبكة الحماية المجتمعية لجمعية العيدروس النسوية حلقة نقاشية عن مخاطر المخدرات ومحاربته صباح اليوم في مديرية صيرة بعدن.

شدد الحاضرون على ضرورة معاقبة من يبيعون المخدرات والمواد المخدرة مثل الحوت من التجار بإلغاء تراخيصهم ، بالاضافة إلى تفعيل دور الرقابة على الصيدليات التابعة للقطاع الخاص لعدم صرف الأدوية المخدرة إلا بتوجيهات الأطباء الوارد من الروشتات، وتحذيرهم بأن من يخالف ذلك يتعرض لعقوبات إقفال الصيدلية وإلغاء ترخيصها.
وطالب الحاضرون مكتب التربية والتعليم والإدارات المدرسية بضرورة اتخاذ عقوبات صارمة لمتعاطي هذه الآفات من التلاميذ وتوقيفهم من الدراسة واستدعاء أباءهم ومراقبة الفصول الدراسية , مضيفين على انه يجب إعادة مناهج التربية والتعليم في عدن واضافة التوعية بالمخدرات ضمن الأنشطة الصفية في المدارس.

كما دعا المشاركون الحكومة والسلطات المحلية أن تجعل مكافحة المخدرات من أولوياتها برامج الحكومة, علاوة على ذلك القيام بالمشاريع التنموية في الأحياء الفقيرة وتوفير فرص العمل للشباب لإبعادهم من تعاطي هذه الآفة.
ونوه الحاضرون إلى إن القضاء على المخدرات تتطلب إرادة سياسية وبرامج حكومية توعوية وتنموية وثقافية للقضاء عليها الامر الذي يؤدي إلى القضاء على الفراغ الذي يعتبر سبب من الأسباب التي تدفع بالشباب إلى تعاطي المخدرات.
وأوصى المجتمعون على أهمية توسيع الشبكة من أعضاء الغرفة التجارية وجمعية حماية المستهلك ومكتب الصحة ومكتب التعليم والجهات الأمنية.
ومن جانب الاستاذة سمية القارمي رئيسة جمعي العيدورس قالت إن القضاء على هذه الظاهر بحاجة إلى إرادة سياسية وحكومية وان تضع هذه القضية في أولويات برامجها".
حضر الحلقة النقاشية الاستاذة سمية القارمي رئيسة جمعية العيدروس و الاستاذ حمزة العطار رئيس شبكة الحماية المجتمعية والأستاذ صلاح بن بريك نائب رئيس شبكة الحماية وأحمد حسن العقربي المسئول الإعلامي للشبكة بالإضافة إلى ممثلي من الغرفة التجارية ومدراء المدراس ورجال الدين وأئمة المساجد وأعضاء شبكة الحماية.eb9cb9d193.jpg424406e0c0.jpg627a423275.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
حلقة نقاشية عن مخاطر المخدرات ومحاربته في مديرية صيرة بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حلقة نقاشية عن مخاطر المخدرات ومحاربته في مديرية صيرة بعدن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حلقة نقاشية عن مخاطر المخدرات ومحاربته في مديرية صيرة بعدن.

قد تقرأ أيضا