اختتام دورة تأهيل معلمين ومعلمات محو الأمية في الحديدة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الحديدة / غمدان أبوعلي
اختتمت أمس بمحافظة الحديدة الدورة التدريبية الخاصة بمعلمي ومعلمات محو الأمية وتعليم الكبار حول الدليل التدريبي لتعليم الكبار ، والتي نظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية ضمن برنامج المعرفة المهنية والقرائية للتخفيف من الفقر.

وتلقى المشاركون في الدورة من مديريات زبيد، باجل ، اللحية ؛ الزيدية عدد من المهارات المتعلقة في التخطيط الدراسي وتوظيف طرائق وأساليب تدريس فاعلة للكبار وبما يمكنهم من خلق بيئة تعليمية فعالة ومحو الأمية في الأرياف والقرى المستهدفة .

وفي ختام الدورة أكد محافظ محافظة الحديدة حسن هيج ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة علي الكمالي على أهمية تنفيذ هذه الدورة لما لها من أهمية في تطوير قدرات معلمو ومعلمات محو الأمية.

وحثت الكلمات المشاركين في الدورة على ضرورة تطبيق ما تعلموه في الدورة على أرض الواقع والقيام بدورهم في إيصال رسالة الدليل للمستهدفين في الريف مؤكدين على أهمية التحرر من الأمية في كافة مديريات المحافظة .

من جانبه أوضح منسق البرنامج في المحافظة حامد الغزالي الى أنة تم إكساب 54 مشاركا ومشاركة من مديريات زبيد، بأجل، اللحية والزيدية بمهارات ومعارف حول الدليل التدريبي ومناهج محو الأمية لدعم وتشجيع تعليم الكبار في مدارس محو الأمية وتحفيزها للاستمرار.

اختتام دورة تأهيل معلمين ومعلمات محو الأمية في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام دورة تأهيل معلمين ومعلمات محو الأمية في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام دورة تأهيل معلمين ومعلمات محو الأمية في الحديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق