الارشيف / اخبار الفن

مهرجان "العين السينمائي" .. ينطلق تحت شعار "سينما المستقبل"

اخبار من اليمن كشف «مهرجان العين السينمائي»، عن فعاليات ومسابقات دورته الأولى، التي من المقرر أن تنطلق في 30 أبريل وتستمر حتى 3 مايو 2019، في مدينة العين الإماراتية، وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقد الأحد في هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي "twofour54"، بحضور عامر سالمين المري، مدير المهرجان وهاني الشيباني، المدير الفني، ومجموعة من الوسائل الإعلامية الإماراتية والأجنبية.

ويستقطب "العين السينمائي" في دورته الأولى عدداً من الأفلام الإماراتية والخليجية، إلى جانب مبادرات وبرامج وعدد من المسابقات المرموقة، والأنشطة الخاصة، بما فيها العروض الافتتاحية، والعروض السينمائية الخاصة للأفلام الأجنبية والعربية في عرضها الأول، وتتنوع مسابقات المهرجان ما بين مسابقة "الصقر الإماراتي" للأفلام الطويلة والقصيرة، و"الصقر لأفلام زايد" و"الصقر الخليجي" و"الصقر لسينما العالم" و"الصقر للفيلم المدرسي".

وعن إقامة مهرجان سينمائي جديد في الإمارات، قال عامر سالمين المري: تأتي الدورة الأولى من المهرجان تحت شعار "سينما المستقبل"، وإن الهدف الرئيس من "العين السينمائي" هو دعم صناع السينما الإماراتيين واحتضان المواهب الواعدة من أجل تنشيط الحراك السينمائي في الإمارات، والترويج السياحي لمدينة العين كوجهة مفضلة للمقيمين والزوار.

وتابع: إن المهرجان منصة محلية ومنبر سينمائي ينظم مسابقات للأفلام من الإمارات، بهدف إثراء المحتوى في عالم الفن السابع ودعم صناع السينما الإماراتيين لإبراز أعمالهم الفنية عبر الشاشة الذهبية، منوها بأن أهم ما يميز "العين السينمائي" أنه أول مهرجان في الإمارات يقام في مدينة، وهذه تعتبر ظاهرة فريدة من نوعها وإيجابية في الوقت نفسه، خصوصاً أن أغلب المهرجانات العالمية في الدول المتقدمة تعمل على إقامة مهرجانات في مدن مختلفة.

وأشار عامر إلى أن المهرجان يعتبر منصة سينمائية جديدة للمحترفين وللمواهب وللطلبة والهواة ولكل عشاق السينما في الإمارات، سواء من المواطنين أم المقيمين، موضحاً أنه من خلال "سينما فيجن فيلمز"، الشركة المنظمة للمهرجان ومقرها «توفور45»، بدأ بوضع اللوائح الفنية وخارطة البرمجة واختيار الأفلام المشاركة، والتي سيتم الكشف عن تفاصيلها خلال مؤتمر صحفي آخر سيقام قبل بدء الدورة الأولى من المهرجان.

ومن ناحيته لفت هاني الشيباني إلى أن أهداف المهرجان تتمثل في تطوير السينما الإماراتية وإبراز الإبداعات والإمكانات الفنية، وتنمية المعرفة الثقافية والسينمائية عند الطلبة والجمهور المحلي، وصقل المواهب الشابة فنياً، ليكون بوابة لعرض الأعمال الإماراتية المتميزة، وتعزيز التعاون بين الكتاب والأدباء والسينمائيين لتحويل أعمالهم الإبداعية إلى أفلام سينمائية، إلى جانب تقديم الدعم المعنوي والمادي للسينمائيين الإماراتيين والمقيمين من خلال الجوائز المقدمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مهرجان "العين السينمائي" .. ينطلق تحت شعار "سينما المستقبل" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مهرجان "العين السينمائي" .. ينطلق تحت شعار "سينما المستقبل"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مهرجان "العين السينمائي" .. ينطلق تحت شعار "سينما المستقبل".