الارشيف / منوع

نصائح سحرية للقضاء على زيادة الوزن خلال الشتاء

اخبار من اليمن يعاني العديد من الأشخاص من زيادة الوزن خلال فصل الشتاء، لاسيما مع قلة الحركة وتعاظم الشعور بالجوع، لذا يقدم الدكتور محمد حلمي، استشاري السمنة والنحافة، بمستشفى الجمهورية بالقاهرة، 4 نصائح ذهبية لقراء  وفا لــ "العين الإخبارية" للقضاء على سمنة الشتاء ورفع معدل الحرق. 

فوائد الشاي الأخضر للوجه والبشرة والشعر

ويشير حلمي إلى عوامل عدة تؤدي لسمنة الشتاء منها تناول كميات أكبر من الأطعمة الغنية بالدهون وشرب كميات قليلة من الماء مع قلة الحركة بسبب البرد، إضافة إلى طبيعة الجسم.

ويضيف أن هذه العوامل تقلل معدل الحرق ومن ثم زيادة الوزن، ويشير إلى عدة نصائح تساعد على زيادة معدل الحرق منها:

1- تقسيم الوجبات

يقول استشاري السمنة والنحافة: "يمكن تقسيم وجبة الغداء على مرتين؛ الأولى من الساعة الـ2 إلى الـ3 منتصف اليوم والثانية من الـ5 إلى الـ6 مساءً، والأمر نفسه بالنسبة لوجبة العشاء، ويفضل أن تكون وجبة خفيفة".

2- شرب كميات كبيرة من الماء

وينصح بشرب كميات كافية من المياه على مدار اليوم، فالماء يساعد على تنظيم الشهية وترويض الجوع، ولذلك يفضل تناول 8 أكواب من الماء خلال اليوم.

كما ينصح بتناول مشروبات تساعد على رفع معدل الحرق، كالقرفة والزنجبيل، ويمكن تناولهما ممزوجين باللبن، وكذلك الليمون الدافئ مع شرائح النعناع أو الليمون بالكمون، قائلا: "يفضل تناول كوب أو اثنين من هذه المشروبات ليلا، لأن أخطر وجبة هي العشاء، وتساعد هذه المشروبات على زيادة معدل الحرق".

تناول الفاكهة

ويشير إلى ضرورة الاهتمام بنوعية الأطعمة التي نتناولها لتفادى زيادة الوزن، والإكثار من تناول الفواكه والخضراوات، فهي قليلة السعرات الحرارية ومنخفضة السكريات، ولذلك فهي تمد الجسم بكل ما يحتاجه من طاقة دون حدوث زيادة في الوزن.

ممارسة الرياضة

وأخيرا، ينصح بالقيام ببعض التمارين التي تعمل على تقوية وبناء العضلات، بما يساعد في زيادة معدل الحرق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
نصائح سحرية للقضاء على زيادة الوزن خلال الشتاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نصائح سحرية للقضاء على زيادة الوزن خلال الشتاء، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نصائح سحرية للقضاء على زيادة الوزن خلال الشتاء.