الارشيف / اخبار اليمن

توزيع دفعة جديدة من الأرز الصيني لنازحي ريمة في ست محافظات

اخبار من اليمن اليمن العربي - مأرب 

دشن محافظ ريمة اللواء محمد علي صالح الحوري الدفعة الثالثة من توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من جمهورية الصين الشعبية للأسر النازحة من ابناء ريمة. 

وحسب مركز ريمة الإعلامي، فإن المرحلة التي دشنها المحافظ يوم السبت الماضي تتضمن 2000 كيس ارز وزن 25 كيلو للكيس الواحد وستستفيد منها الفي أسرة نازحة من ابناء ريمة في محافظات مأرب، الجوف، شبوة، عدن، ابين، وحضرموت.

وخلال التدشين استمع المحافظ الحوري من القائمين على توزيع المساعدات إلى إيضاح حول الية الصرف وعدد المستهدفين من المساعدات الغذائية.

حيث القى المحافظ الحوري كلمة التدشين وثمن فيها دور جمهورية الصين الشعبية في وقوفها الإنساني والإغاثي إلى جانب الشعب اليمني ، كما وجه كلمة شكر للقيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي التي يولي اهتمامه وبذل الجهود للتخفيف من معاناة الشعب اليمني عامة وريمة خاصة. 

من جهته دعا محافظ ريمة كل الدول الشقيقة والصديقة ان تحذو حذو جمهورية الصين في رفع معاناة نازحي ريمة واليمن عامة كما دعى المنظمات العاملة باليمن بزيادة حصة محافظة ريمة من المساعدات الإنسانية بما يسهم في تخفيف معاناة الفقراء والنازحين الذين توافدوا إلى محافظة مأرب وغيرها من محافظات الجمهورية المحررة نتيجة مضايقات جماعة الحوثي. 

وأشار المحافظ خلال التدشين إلى الى أن المساعدات الغذائيةلا تغطي سوى جزء من احتياجات الأسر المستحقة للإغاثة من الغذاء. 

وأكد المحافظ الحوري حرص قيادة السلطة المحلية على إيصال المساعدات إلى مستحقيها وتقديم التسهيلات امام المنظمات الداعمة وإنجاح تدخلاتها ومهامها الإنسانية بكل شفافية. 

ومؤخراً كشف برنامج الاغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة عن تلاعب كبير بتوزيع المساعدات الاغاثية المخصصة لليمن في  المحافظات الخاضعة لسيطرة مسلحي ميليشيات الحوثي المدعوم من إيران . 

ويتواجد عدد كبير من ابناء ريمة الخاضعة لسيطرة الحوثية والتي تاتي ضمن اقليم تهامة في المحافظات المحررة وخصوصاً محافظة مأرب حيث تتواجد العديد من الألوية العسكرية في الجيش الوطني . 

ويشارك أبناء  ريمة في المعارك ضد الميليشيات واستشهد العديد من ابناء المحافظات في الشهر الماضي خلال المواجهات التي وقعت في مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء . 

وقام المحافظ الحوري في 19 من الشهر الماضي،  ومعه قائد اللواء 13 العميدالركن /علي الحوري بزيارة تفقدية لجرحى الجيش الوطني في مستشفى هيئة مأرب والمستشفى العسكري في المحافظة والصالة الرياضية من منتسبي اللواء13مشاه ولواء الصقورالذين جرحوا اثناء تصديهم لهجوم حوثي علي مواقعهم في جبهة هيلان غرب مأرب. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
توزيع دفعة جديدة من الأرز الصيني لنازحي ريمة في ست محافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توزيع دفعة جديدة من الأرز الصيني لنازحي ريمة في ست محافظات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توزيع دفعة جديدة من الأرز الصيني لنازحي ريمة في ست محافظات.