الارشيف / اخبار العرب والعالم

الإرصاد المصرية تحذر من عاصفة بسبب سوء الأحوال الجوية

اخبار من اليمن حذرت هيئة الأرصاد الجوية في جمهورية مصر العربية، من عاصفة جراء سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد .

وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية الدكتور أحمد عبد العال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج " الحكاية " الذي تبثه قناة ام بي سي مصر مساء كل أحد " إن مصر ستشهد طقسًا غير مستقر ونشاطًا في حركة الرياح على كل أنحاء الجمهورية مصحوبة بالرمال تصل إلى حد العاصفة، خصوصًا فى الأماكن المكشوفة القريبة من الصحراء " .

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال ، " أن شهر يناير سيكون أبرد شهور العام في مصر، ومن المتوقع أن تبلغ أقل درجة حرارة على القاهرة 13 درجة " .

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال إلى أن موجة الطقس السيئ ضربت عديدًا من مدن الجمهورية .. لافتًا إلى أن درجة الحرارة بمدينة سانت كاترين سجلت صفرًا ، وصاحبها سقوط للأمطار والثلوج.

وتابع الدكتور أحمد عبد العال بأن السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بالأمطار ستكثر على السواحل الشمالية والوجه البحري، غدًا، وستكون خفيفة على القاهرة .. مشيرًا إلى أن تحسُّن الأحوال الجوية يبدأ الثلاثاء المقبل، ويقل نشاط الرياح.

وتوقع خبرا في هيئة الأرصاد المصرية أن يسود طقس بارد غدًا الإثنين على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا ، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد .

وبحسب الخبراء تنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق ، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الإرصاد المصرية تحذر من عاصفة بسبب سوء الأحوال الجوية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإرصاد المصرية تحذر من عاصفة بسبب سوء الأحوال الجوية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإرصاد المصرية تحذر من عاصفة بسبب سوء الأحوال الجوية.