مقتل سبعة حوثيين وجندي يمني بمعارك في الحديدة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال مصدر عسكري يمني، أمس السبت، إن 7 من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، قُتلوا وأُصيب 8 آخرين، فضلاً عن مقتل جندي بالجيش، وإصابة 3 بمعارك بين الجانبين، جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن.


وفي حديثه للأناضول، أضاف المصدر الحكومي الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، كونه غير مخوّل بالحديث للإعلام، إن المعارك اندلعت عقب هجوم شنه الحوثيون على مواقع القوات الحكومية، شمال شرق معسكر أبو موسى، شمالي مدينة الخوخة، بمحافظة الحديدة.


وقال: "الحوثيون شنوا هجوماً على قواتنا في المنطقة، من أجل التقدم إلى المعسكر، لكننا تصدينا للهجوم، وقُتل منهم 7 مسلحين"، وأحد جنودنا.


وكانت القوات الحكومية سيطرت على مدينة الخوخة والمعسكر منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، ومنذ ذلك التاريخ تدور معارك يومية بين الحوثيين والقوات الحكومية، وفق المصدر.


وأشار المصدر إلى أن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شنت 4 غارات جوية على مواقع الحوثيين، في مديرية حيس (تابعة للحديدة)، شرق الخوخة، دون أن يورد تفاصيل عما خلفته الضربات الجوية.

 


وتقع مدينة "الخوخة" على بعد نحو 160 كم جنوبي محافظة الحديدة (غالبيتها العظمى تحت سيطرة الحوثيين)، وعلى الحدود مع محافظة تعز، وهي من المناطق المهمة على الساحل الغربي لليمن.


ويشهد اليمن حربًا منذ نحو 3 أعوام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى، وخلّفت الحرب أوضاعاً إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

مقتل سبعة حوثيين وجندي يمني بمعارك في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مقتل سبعة حوثيين وجندي يمني بمعارك في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مقتل سبعة حوثيين وجندي يمني بمعارك في الحديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق