الارشيف / اخبار العرب والعالم

"فتح" تعلن إلغاء مهرجان الذكرى الـ54 لتأسيسها في غزة

اخبار من اليمن أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الأحد، إلغاء مهرجان الذكرى الـ54 لتأسيسها، المقرر الإثنين، في قطاع غزة، في خطوة لحقن الدماء بعد تهديدات حماس بقمع المشاركين.

وقال الدكتور عاطف أبو سيف، الناطق الرسمي باسم حركة فتح، في تصريح مقتضب وفقاً لـ"العين الإخبارية"، إنه : "تقرر إلغاء مهرجان الانطلاقة في أرض السرايا بقطاع غزة"، مشيرا إلى أن قوى الأمن التابعة لحركة حماس اعتقلت أكثر من 1000 من أعضاء حركته خلال اليومين الماضيين.

وفي بيان لها، أعلنت حركة فتح في قطاع غزة رسميا، أنها قررت إلغاء احتفال الانطلاقة المقرر له غدا، بساحة السرايا بغزة، والاكتفاء بفعالية إيقاد الشعلة التي رسم وجسد من خلالها مواطنون لوحةً وطنيةً أثبتت أن حركة "فتـــــح" في قلوب الجماهير، وشددت على أن ذلك ينطلق من أمانة المسؤولية والحرص على أبناء الشعب وحقنًا للدماء.

واستنكر البيان "ممارسات حركة حماس وقمعها لأبناء الشعب ولأبناء (فتح)، والشروع في حملة اعتقالات واسعة لكوادر الحركة والتنكيل بهم"، كما استنكر أيضاً رفض حماس لإقامة احتفال انطلاقة الثورة الفلسطينية.

وكانت حركة فتح دعت الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة في مهرجان إحياء ذكرى انطلاقتها الـ54 في ساحة السرايا بغزة، في حين أعلنت حماس أنها لن تسمح بذلك.

وشنت حركة حماس حملة موسعة ضد كوادر حركة فتح في قطاع غزة، واحتجزت نحو 200 من أعضائها، وسط انتقادات وإدانات حقوقية واسعة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"فتح" تعلن إلغاء مهرجان الذكرى الـ54 لتأسيسها في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "فتح" تعلن إلغاء مهرجان الذكرى الـ54 لتأسيسها في غزة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "فتح" تعلن إلغاء مهرجان الذكرى الـ54 لتأسيسها في غزة.