الكشف عن سبب الانفجار العنيف الذي هز محيط مطار صنعاء الدولي بشمال العاصمة !

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اكد شهود عيان ان انفجار عنيف منطقة مطار صنعاء الدولي شمال العاصمة يرجح أنه لصاروخ باليستي اطلقته مليشيا الحوثي من المكان .

وأضافوا بانهم شاهدوا دخان يتصاعد من المنطقة . من جهة أخرى اعلنت الدفاعات السعودية ظهر اليوم اعتراض صاروخا باليستيا اطلقته ميليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه مدينة نجران .

وقال المتحدة باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي ان ” الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تم اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي”.

وأضاف المالكي “ان هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية الانقلابية بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني”.

كما جدد العقيد المالكي دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعّالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحدٍ صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

مصادر إعلامية تحدثت عن إنفجار اخر وقع في احد المعسكرات شمال صنعاء.

 وقالت إن الحوثيين فشلوا في إطلاق صاروخ مماثل من معسكر اللواء 140 دفاع جوي «الغوش» في منطقة ضلاع بمديرية همدان، شمال صنعاء. مشيرة إلى أن الصاروخ انفجر في مكان إطلاقه، وإن دوي انفجار عنيف حدث في المعسكر.

الكشف عن سبب الانفجار العنيف الذي هز محيط مطار صنعاء الدولي بشمال العاصمة ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف عن سبب الانفجار العنيف الذي هز محيط مطار صنعاء الدولي بشمال العاصمة !، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف عن سبب الانفجار العنيف الذي هز محيط مطار صنعاء الدولي بشمال العاصمة !.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق