الارشيف / علوم وتكنولوجيا

جمعية التونسيين العالقين بالخارج: يجب إنقاذ 93 طفلا ببؤر التوتّر

تنوي جمعية انقاذ التونسيين العالقين بالخارج، تقديم رسالة خطية لرئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، كرد فعل على ما وصفته بـ''التجاهل الرهيب'' وعدم الاكتراث لمصير الاطفال العالقين في بؤر التوتر والبالغ عددهم 93.

وأضافت، الجمعية، في بيان عبر صفحتها بالفايسبوك "أن أعضاء الجمعية سيتوجهون يوم، الأربعاء المقبل 9 جانفي 2019، إلى مكتب الضبط برئاسة الجمهورية مشيا على الأقدام انطلاقا من محطة القطار بسيدي بوسعيد للمطالبة بانقاذ الاطفال العالقين بالخارج وخاصة في المناطق الخطيرة مثل سوريا وليبيا".

وبينت أن هذا "التحرك يأتي نتيجة عدم ايلاء أهمية لمصير هؤلاء الاطفال البالغ عددهم 93 طفلا وتتراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات" مشيرة الى "وفاة طفلين في شمال سوريا لم تتجاوز أعمارهما السنة والنصف".

وذكرت، في ذات البيان، أن الجمعية قامت بعديد التحركات والندوات الصحفية في سنة 2017 طالبت فيها الحكومة والدولة التونسية وجميع الاطراف الفاعلة في البلاد بانقاذ هؤلاء الابرياء العالقين في المناطق الخطيرة.

وكانت جمعية انقاذ التونسين العالقين في الخارج قد كشفت خلال ندوة صحفية انعقدت مؤخرا أن 36 بالمائة من الاطفال التونسيين العالقين في بؤر التوتر يقبعون في السجون وفي مخيمات اللاجئين في سوريا وليبيا مطالبة جميع الأطراف الفاعلة بالدفاع عن قضية الاطفال الأبرياء ضحايا الارهاب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي نسمة
جمعية التونسيين العالقين بالخارج: يجب إنقاذ 93 طفلا ببؤر التوتّر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جمعية التونسيين العالقين بالخارج: يجب إنقاذ 93 طفلا ببؤر التوتّر، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جمعية التونسيين العالقين بالخارج: يجب إنقاذ 93 طفلا ببؤر التوتّر.