مركز مسام يطهر طريق رئيسي بين محافظتي مأرب والجوف من الألغام.. صور

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تمكن مركز مسام من تطهير طريق رئيسي بين محافظتي مأرب والجوف، حيث تم تأمين الطريق بعد تطهيره من الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية وأودت بأرواح الكثير من أبناء الشعب اليمني.

وقال المركز، وفقا لوكالة وام، أنه يربط طريق مأرب - الجوف بين عدد من مديريات الجوف بمحافظة مأرب البوابة الرئيسية لليمن، ويبلغ طوله 5 كيلو مترات.

وأوضح أن الطريق مغلقاً منذ أربع سنوات بسبب الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية وتوقف استخدامه منذ هجوم الحوثيين على مديرتي مجزر والصفراء في مايو 2014م، قبل أن يتم مسحه وتطيره من قبل الفريق الميداني لمشروع مركز الملك سلمان للإغاثة "مسام" لنزع الألغام في اليمن.

وأبدى المواطنون اليمنيون عن سعادتهم وشكرهم لمركز الملك سلمان للإغاثة لتأمين الطريق من شبح الألغام وتجهيزه للعبور.

وتعتبر الالغام التي تزرعها مليشيا الحوثي من الكاورث الانسانية حيث تقدمت إحصائيات حالة تضرر بشرية ومادية خلفتها الألغام الأرضية المضادة للدروع والمضادة للأفراد التي زرعتها جماعة الحوثي وصالح في اليمن منذ بداية الحرب التي دخلت عامها الثالث والتي بلغت 2345 حالة.

 ووثق فريق الرصد التابع للمركز الإنساني 684 حالة قتل جراء حوادث انفجار الألغام المضادة للأفراد والدروع و 110 حالة قتل تعرض لها أطفال يمنيين دون سن السابعة عشر و 35 حالة قتل  من النساء .

 وتصدرت محافظة تعز قائمة المحافظات المتضررة من حيث عدد القتلى جراء الألغام وذلك بواقع 223 حالة قتل محافظة عدن بـ 118حالة ثم محافظتي لحج بمعدل 99 حالة قتل ثم محافظة مأرب بـ96 حالة قتل ثم محافظة البيضاء بـ41 حالة ومحافظة أبين بعدد 38 حالة قتل، وتوزعت باقي الحالات على ست محافظات يمنية أخرى بأرقام ونسب متفاوتة .

كما وثق الفريق 962 حالة إصابة بانفجار الغام أرضية بينها 169 حالة تعرض لها  أطفال و 49 حالة تعرضت لها نساء خلال فترة التقرير.

وعلى صعيد الأضرار والخسائر المادية رصد المركز الإنساني 623 بناية فجرتها جماعة الحوثي وقوات المخلوع صالح عبر استخدامها ألغام أرضية شديدة الانفجار تم تصنيعها محليا من مادة (TNT) المعروفة بـ "الديناميت" أو ما يسمى بالبارود .

وتوزعت إحصائية الأضرار والخسائر المادية 556 منزلا و 12 مدرسة ومركز تعليم قرآن و ثمانية مقرات حكومية و ست مقرات خاصة خمسة منها تتبع حزب الإصلاح إضافة إلى 33 مسجدا وثمانية محلات تجارية.

كما وثق فريق الرصد التابع للمركز الإنساني  للحقوق والتنمية129 واقعة انفجار لألغام أرضية زرعها مسلحو الحوثي وصالح في سيارات وشاحنات نقل عام وأجرة ودراجات نارية.

مركز مسام يطهر طريق رئيسي بين محافظتي مأرب والجوف من الألغام.. صور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مركز مسام يطهر طريق رئيسي بين محافظتي مأرب والجوف من الألغام.. صور، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مركز مسام يطهر طريق رئيسي بين محافظتي مأرب والجوف من الألغام.. صور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق