الارشيف / اخبار اليمن

#العمالقة.. استعداد لحسم عسكري في الحديدة ..(تقرير خاص)

اخبار من اليمن تقرير/فاطمة العبادي:
بعد انتهاء مشاورات السويد التي خرجت باتفاق بين طرفي النزاع في اليمن الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي , بوقف إطلاق النار وبد هدنة للمعارك الدائرة في محافظة الحديدة .
خرق الاتفاق من قبل مليشيات الحوثي بعد دقائق من إعلانه , الأمر الذي افشل نتيجة المشاورات وأحبط آمال الكثيرين في إعادة استتاب الوضع بمحافظة الحديدة .
ومن جهتها ألوية العمالقة أوقفت إطلاق النار في الحديدة منذ الدقائق الأولى لإطلاق الهدنة والتزمت بذلك ولكن خرقها من قبل مليشيا الحوثي سبب إرباكا , للوضع العسكري في هناك , حيث استهدف الحوثي مواقع الألوية بشن هجمات متواصلة وإطلاق نيران وقذائف على المدنيين.
وبات أمر سير الهدنة ميئوس منه في ظل الاختراقات المتزايدة من مليشيا الحوثي , لهذا إذا تطلب الأمر فالأولية تستعد إلى حسم عسكري في الحديدة ومواصلة خطتها الإستراتيجية في التحرير .

العمالقة تلتزم بالهدنة :
في ظل الاختراقات المتواصلة للهدنة التزمت العمالقة بوقف إطلاق النار , و قال المتحدث الرسمي لألوية العمالقة مأمون المهجمي لـ"عدن تايم" : "أن العمالقة استجابت لأوامر قيادتها لوقف إطلاق النار وذلك ليس ضعفا منها بل تريد أن يعرف العالم صورة الانقلاب الحقيقي الذي تطاول كثيرا في قتل الأطفال والنساء التجنيد الإجباري للأطفال والزج بهم إلى محرقة الساحل والجبهات الأخرى" .

الخطة القادمة:

صرح الناطق الرسمي لأولية العمالقة مأمون المهجمي لـ"عدن تايم" بان العمالقة لديها خطط عسكرية حربية وحسم عسكري للتقدم من عدة محاور وبطرق مختلفة .

وأضاف المهجمي " ستكون هناك فرق متخصصة لاقتحام المباني والمؤسسات الحكومية فضلا عن فرق هندسية عالية اليقضة , تدرك كل الخطط الخداعية للانقلاب ولدينا خطط عسكرية عالية وفرق متخصصة تأخذ في تنفيذ عملياتها بكل ثبات".

حجم القوة :

بحسب تصريحات ناطق العمالقة الرسمي "لعدن تايم" ان المبعوث ألأممي لم يفصح حتى الآن عن الجهة المعرقلة للهدنة , الأمر الذي يجعل العمالقة تتمسك بالهدوء النسبي في الحديدة رغم معرفة المليشيا بالقدرات العسكرية التي تمتلكها العمالقة وهي ذاتها التي استخدمت من باب المندب حتى المخا مرورا بحيس ومعسكر خالد والتحيتا ووصولا إلى مركز مدينة الحديدة .

وكما استعادت أكثر من 235 كليو من باب المندب حتى ممنطقة منضر بمركز الحديدة فعي تمتلك الآن استعدادات عسكرية اكبر .

خرق الحوثي:

اعتبارا من الساعة (00 : 00) اليوم الثلاثاء 18 من شهر ديسمبر ، وفقا للتوقيت المحلي لمحافظة عدن العاصمة المؤقتة لليمن أصدر وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محمد المقدشي، توجيهاته إلى كلا من قائد المنطقة العسكرية الرابعة وقائد محور الحديدة بإيقاف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

وبحسب توجهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يتم إيقاف إطلاق النار في محافظة ومدينة الحديدة وموانئ الحديدة الصليف ورأس عيسى، اعتبارا من الساعة (00 : 00 ) الموافق 18 / 12 / 2018 م".
ألا أن مليشيا الحوثي خرقت اتفاق الهدنة بعد دقائق من إعلانها , وأكدت ألوية العمالقة عبر موقها إن مليشيا الحوثي الانقلابية شنت عدة هجمات على مواقع العمالقة .

خروق الهدنة :
قال الناطق باسم التحالف، تركي المالكي في، 24 ديسمبر، "، إنه تم تسجيل أكثر من 138 خرقا حوثيا لوقف اتفاق النار، منذ اتفاق السويد، متهما الجماعة باستخدام محافظتي صعدة شمالي البلاد، وعمران شمال العاصمة صنعاء، لإطلاق الصواريخ.
وفي الشأن الحكومي قال نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي أمس الأحد لدى لقائه في الرياض سفير الصين لدى اليمن كانغ يونغ، إن الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، لا تزال مستمرة وبشكل ممنهج في انتهاك وقف إطلاق النار في الحديدة،وتحاول المراوغة والمماطلة، حسبما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وشدد المسئول اليمني على ضرورة أن يوجه المجتمع الدولي وخاصة الدول الراعية لعملية السلام في اليمن رسائل واضحة وحازمة للميليشيات الانقلابية من أجل وقف انتهاكاتها ضد المدنيين وعرقلتها لجهود السلام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
#العمالقة.. استعداد لحسم عسكري في الحديدة ..(تقرير خاص) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #العمالقة.. استعداد لحسم عسكري في الحديدة ..(تقرير خاص)، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #العمالقة.. استعداد لحسم عسكري في الحديدة ..(تقرير خاص).

قد تقرأ أيضا