إحصائيات وأرقام : أكثر من 187 مليار ريال إجمالي ما قدمته المملكة العربية السعودية لبلادنا اليمن

يمن فويس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

تعد المملكة العربية السعودية أو كما يطلق عليها الشعب اليمني الشقيقة الكبرى الداعم الأول والأكبر لليمن وهو داعم ليس وليد اللحظة وإنما عرفت به المملكة على مدى عقود خلت .

 

وتشير الأرقام المالية أن إجمالي ما قدمته المملكة العربية السعودية لبلادنا بلغ أكثر من 187 مليار ريال وليس آخرها الوديعة البنكية البالغة 2 مليار ريال التي أنقذت الاقتصاد الوطني من الانهيار ومجاعة كادت أن تكون وشيكة .

 

وبلغ اجمالي الداعم السعودي المقدم لبلادنا خلال عامين فقط 30.7 مليار ريال . بينما بلغت الودائع للبنك المركزي اليمني 11.2 مليار ريال .

 

وتشير الأرقام التي تحصل عليها يمن فويس أن السعودية قدمت 6.5 مليارات ريال لتمويل مشاريع إنمائية واقتصادية وصحية علاوة عن المساعدات الإنسانية في ذات الوقت الذي بلغت فيه المبالغ المقدمة لتمويل وضمان الصادرات السعودية 1.8 مليار ريال .

 

كما قدمت الشقيقة الكبرى 375 مليون ريال منحة لمحطة مأرب2.

 

واعتادت المملكة العربية السعودية، على دعم اليمن وتقديم كل أوجه المساعدات لحكومتنا والشعب في كل المواقف والظروف، وذلك منذ عقود مضت وإلى الآن. ولعل أكبر دعم تقدمه حكومة المملكة حاليا للشعب اليمني هي الحرب التي تقودها مع التحالف الإسلامي، لتخليص وطننا من الانقلابيين الحوثيين، الذين عبثوا في مستقبل البلاد وأمنها ومصيرها واقتصادها .

إحصائيات وأرقام : أكثر من 187 مليار ريال إجمالي ما قدمته المملكة العربية السعودية لبلادنا اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إحصائيات وأرقام : أكثر من 187 مليار ريال إجمالي ما قدمته المملكة العربية السعودية لبلادنا اليمن، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إحصائيات وأرقام : أكثر من 187 مليار ريال إجمالي ما قدمته المملكة العربية السعودية لبلادنا اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق