الارشيف / اخبار اليمن

وكيل أول حضرموت يطلع من قائد المنطقة العسكرية الأولى على عملية القطن

اخبار من اليمن أجرى وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ "عمرو بن حبريش العليي"  الاثنين أتصالا هاتفيا بقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن "صالح محمد طيمس" للاطلاع على المستجدات الميدانية وسير العملية الاستباقية.

 

وكان رجال الوحدات العسكرية والأمنية نفذوا العملية في منطقة منخر بمديرية القطن واستهدفت التصدي للعناصر الإرهابية والخارجة عن النظام والقانون التي تحاول اقلاق حالة الأمن وسكينة المواطنين.

وحسب بيان مكتب بن حبريش، حث وكيل أول حضرموت على مضاعفة الجهود والتحلى باليقظة الدائمة لتنفيذ كافة المهام التي تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على سلامة المواطنين واستتباب سكينتهم معبرا عن تقديره لكل التضحيات التي قدمها أبطال الوحدات العسكرية والأمنية وكذا تعاون المواطنين.

بدوره أعرب قائد المنطقة العسكرية الأولى عن الشكر لوكيل أول حضرموت على اتصاله ومتابعته المستمرة للنجاحات التي يحققها أبطال منتسبي الوحدات العسكرية بالمنطقة مشيرا إلى أنهم سيظلون على الدوام أمناء في تأدية مهامهم وأنهم لن يفرطوا في أمن وادي وصحراء حضرموت.

وكانت المنطقة العسكرية الأولى في محافظة حضرموت أعلنت عن تمكن قوة مشتركة من قوات التحالف العربي ووحدات عسكرية تابعة لها اليوم الاثنين، من مداهمة أحد البيوت المشبوهة في منطقة منخر بمديرية القطن.

وذكرت المنطقة العسكرية في بيان لها أن العملية أدت الى ضبط خمسة من أخطر العناصر الارهابية والتي كانت تتخذ من البيت ورشة لصناعة المتفجرات وتفخيخ السيارات وغرفة عمليات لإدارة اعمالهم الاجرامية على مستوى محافظة حضرموت .

وحسب البيان فإنه تم ضبط سيارة مفخخة وعدد من العبوات الناسفة الجاهزة للتفجير ومجموعة من الأسلحة وعدد كبير من البطائق المزورة وأجهزة اتصالات داخلية.

ومديرية القطن هي إحدى مديريات محافظة حضرموت في شرق اليمن. بلغ عدد سكانها 64248 نسمة عام 2004 . من قرى القطن وحصونها العنين - الحصي - الخرابة،حصن آل الزوع ودار آل رشيد ودار آل النقيب وساحة الحضارمة وديار آل قعيطي. وهي تعتبر مثوى لقبيلة يافع ونهد حضرموت.

أما المنطقة العسكرية الأولى هي أحد المناطق العسكرية اليمنية وتنتشر في محافظة حضرموت ، ويقع مركز قيادتها في مدينة سيئون ، وتتكون المنطقة من 7 قوات قتالية .

وتنقسم حضرموت عسكرياً إلى منطقتين، هما الاولى والثانية، أما الاخيرة ومركزها المكلا يقودها محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
وكيل أول حضرموت يطلع من قائد المنطقة العسكرية الأولى على عملية القطن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل أول حضرموت يطلع من قائد المنطقة العسكرية الأولى على عملية القطن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل أول حضرموت يطلع من قائد المنطقة العسكرية الأولى على عملية القطن.