الارشيف / اخبار العرب والعالم

السعودية.. مدير الصحة بالطائف ينفذ زيارة مفاجئة لتحسين الخدمات

اخبار من اليمن نفذ مدير عام الشؤون الصحية بمحافظة الطائف بالمملكة العربية السعودية، صالح بن سعد المونس زيارات ميدانية مفاجئة إلى مركز صحي وسط المدينة، باعتباره المركز السنتر للمراكز الصحية المناوبة بالمحافظة .

وعزز خلال زيارته من خدمات بعض مراكز الرعاية الصحية المناوبة، بفتح عيادات أطفال متخصصة من الرابعة عصراً وحتى الثامنة صباح اليوم التالي.

وبحسب وسائل إعلام سعودية فقد رفع صالح بن سعد المونس من وتيرة الخدمات الصحية المقدمة في مراكز الرعاية الصحية المناوبة ووجه بعملها 24 ساعة يومياً، مع ربطها بالتموين الطبي لتأمين ما تحتاجه من الأدوية والأدوات الطبية بشكلٍ مباشر.

وذكرت وسائل الإعلام السعودية أن المونس خلال زيارته استدعت طلب مدير صحة الطائف حضور عدد من القيادات الإشرافية على المراكز بعد أن استمع لملاحظات المراجعين بحضور مساعدته للصحة العلاجية الدكتورة لمياء الزبيدي، ومساعدته للصحة العامة أمل الفيفي، ومدير مجمع الملك فيصل مبارك اليامي، ومدير مستشفى الأطفال طارق الروقي، والذين عملوا على وضع الحلول واتخاذ إجراءات التنفيذ فوراً لتحقيق التوجيه حول المراكز المناوبة في الطائف وهي: "وسط المدينة، وشرق الحوية، والسر، والسيل، والمطار".

وبدأ مركز وسط المدينة العمل من اليوم 24 ساعة بما فيها عيادة متخصصة أطفال بطبيب أخصائي أطفال لتخفيف الضغط على مستشفى الأطفال إلى جانب مركزي السيل والمطار، فيما يعمل مركزي شرق الحوية، والسر حتى الثانية عشر ليلاً.

ونقل موقع سبق عن المتحدث باسم الشؤون الصحية في الطائف عبدالهادي الربيعي قوله أن مدير الشؤون الصحية بالطائف وقف على سير العمل بمركز صحي وسط المدينة خلال النوبة المسائية والتقى عدداً من المراجعين، واستمع لملاحظاتهم وتقييمهم لأداء المراكز المناوبة والخدمات الصحية، ووجه بإصلاحات تطويرية وخدمية من شأنها تعزيز دور المراكز المناوبة، وتقديم الخدمات اللازمة للمرضى من الحالات المتوسطة والبسيطة لجميع الفئات العمرية بما فيهم الأطفال دون الحاجة لمراجعة طوارئ المستشفيات.

تجدر الإشارة إلى محافظة الطائف تقع في منطقة مكة المكرمة غرب السعودية على المنحدرات الشرقية لجبال السروات على ارتفاع 1700 م فوق سطح البحر، ويزداد الارتفاع كلما اتجهنا نحو الغرب والجنوب ليصل إلى 2500 م .

ويربط الطائف بمكة المكرمة طريقان الأول عبر جبال كرا واسمه عقبة الهدا، وطوله 68 كم والآخر عن طريق السيل الكبير ويمر بميقات قرن المنازل ويبلغ طوله 90 كم تقريباً. 

ويتميز موقع الطائف بأنه ملتقى للطرق الرئيسية القادمة من الجنوب والشمال والشرق والغرب. وقد أكسبها ذلك سمعة سياحية وتجارية وزراعية وعسكرية منذ القدم، إضافة إلى أنها أصبحت العاصمة الصيفية الرسمية للدولة، وتستضيف أيضا الوفود والمؤتمرات من السعودية وخارجها. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
السعودية.. مدير الصحة بالطائف ينفذ زيارة مفاجئة لتحسين الخدمات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. مدير الصحة بالطائف ينفذ زيارة مفاجئة لتحسين الخدمات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. مدير الصحة بالطائف ينفذ زيارة مفاجئة لتحسين الخدمات.