الارشيف / اخبار اليمن

قرقاش : لا نية للحوثي لإحترام إلتزاماته الإنسانية والسياسية في السويد

اخبار من اليمن أكد وزير الدولة الإمارات للشؤون الخارجية ، الدكتور ، أنو قرقاش أن التطورات الأخيرة في محافظة الحديدة تشير إلى ان لا نية لميليشيا الحوثي الإنقلابية في احترام التزاماتها الإنسانية والسياسية في السويد .

وقال في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي الأشهر، تويتر، أنه " آن الأوان للعديد من المنظمات غير الحكومية والرأي العام الدولي أن يضغط على المعطّل الحقيقي للحل السياسي في اليمن " .

وأشار أنور قرقاش إلى أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية وتشارك فيه بلاده في موقف سياسي جيد جداً وهو يراقب محاولة الحوثي التلاعب بالتزامات واضحة .. مضيفاً أن الحوثي يكرر ممارساته الساعية لافشال اتفاق السويد كما أفشل الكويت وجنيف .

وأكد " العدوان الحوثي على اليمن وشعبه يتعرى أمام الرأي العام الدولي " .

وشدد الدكتور أنور قرقاش أن التطبيق الكامل لإلتزامات السويد اولوية بعيدا عن التسويف والتعطيل والتلاعب .. مؤكداً أن الهروب عبر المطالب والشروط الجديدة لن ينفع الحوثي هذه المرة .

وقال " ومن الضروري التنفيذ الكامل للانسحاب من ميناء ومدينة الحديدة للاستمرار في المرحلة القادمة للعملية السياسية " .

ووافقت ميليشيا الحوثي الإنقلابية خلال مشاركتها في مشاورات السويد التي أنعقدت مطلع شهر ديسمبر الماضي برعاية الأمم المتحدة على العديد من الإتفاقات التي عرفت بأسم إتفاق ستوكهولم .

غير أنها تحاول التحايل على لجنة المراقبة التي أرسلتها الأمم المتحدة برئاسة الجنرال الهولندي باتريك كمارت لمراقبة تنفيذ الإتفاق ، وبدأت سلسلة الإحتيالات من خلال تسليم الميناء إلى إلى عناصر تابعة لها بعد أن ألبستهم زي قوات خفر السواحل اليمنية وتولى قياداتهم أحد أبرز قياداتها .

كما رفضت الميليشيات الحوثية السماح لشاحنات المساعدات الإنسانية بمغادرة ميناء الحديدة على الرغم من قيام قوات المقاومة المشتركة بفتح الطريق المؤدي إلى العاصمة صنعاء في كيلو 16 وإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات .

وواصلت الميليشيات تعنتها بإستهداف المركبات المدنية التابعة لقوات المقاومة المشتركة والتي كانت تقوم بإزالة الخنادق والمتاريس التي اقامتها الميليشيات على خط كيلو 16 إلى جانب إستمرار قصفها المدفعي والصاروخي على الأحياء والقرى السكنية في المناطق المحررة جنوب المحافظة .

ومؤخراً قامت الميليشيات الإنقلابية بتوجيه تهديدات إلى الجنرال باتريك كمارت الذي رفض محاولات الإحتيال الحوثية وألمحت إلى أنها ستقوم بتنظيم مظاهرات لأنصارها في الحديدة تطالب برحيله وتتهمه بالإنحياز إلى الشرعية على حد زعمها .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
قرقاش : لا نية للحوثي لإحترام إلتزاماته الإنسانية والسياسية في السويد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرقاش : لا نية للحوثي لإحترام إلتزاماته الإنسانية والسياسية في السويد، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرقاش : لا نية للحوثي لإحترام إلتزاماته الإنسانية والسياسية في السويد.