الارشيف / اخبار العرب والعالم

قيادي إخواني : الدوحة إستغلت قضية خاشقجي لاستهداف السعودية بسبب الأزمة

اخبار من اليمن قال قيادي بارز في تنظيم الإخوان الدولي المحظور، أن إستغلال الإعلام القطري لقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي جاء على خلفية الأزمة الحالية بين الدوحة والرباعي العربي .

ووفقاً للعربية.نت قال عزام التميمي عضو مجلس إدارة قناة الحوار الفضائية، الممولة من «نظام الحمدين» الإرهابي، وأحد رموز العمل الإخواني في بريطانيا، في حلقة حوارية على قناة «الحوار»، بأن «الجزيرة» ما كانت ستركز على قضية خاشقجي لولا الأزمة بين قطر والسعودية، ولما كانت أطلقت تلك المعركة الإعلامية، لولا مقاطعة الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب للدوحة.

وأضاف التميمي الذي يعتبر أحد الضيوف الدائمين على قناة الجزيرة القطرية، " أن ما قام به الإعلام القطري من نشر العديد من الأخبار غير الموثقة حول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، كان من أجل استهداف السعودية، فيما طالب أكاديمي ومحلل سياسي عراقي، «نظام الحمدين» الإرهابي الحاكم في قطر بالكف عن العبث بأموال الشعب القطري وإنفاقها على التنظيمات الإرهابية " .

ودأب الإعلام القطري ومن وراءه الإعلام التركي على المتاجرة بقضية مقتل المواطن جمال خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية بمدينة أسطنبول التركية وإستغلال القضية لإستهداف السعودية التي قامت بسلسلة إجراءات قضائية كشفت الوجه الحقيقي لتناولات الإعلام القطري .

وخصص الإعلام القطري على مدى أسابيع برامج حوارية كاملة على قناة الجزيرة ووسائل الإعلام التابع له لإستهداف السعودية وبث الشائعات والمزاعم التي تتحدث عن تورط الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي في هذه الحادثة .

وقتل الصحفي في جريدة واشنطن بوست السعودي، جمال خاشقجي بطريقة وحشية في مبنى القنصلية السعودية باسطنبول حيث تم حقنه بمادة قاتلة وتقطيع جثته حسبما كشفت النيابة السعودية التي وجهت إتهاماتها لـ11 شخصاً بينهم مسؤولين بارزين على رأسهم مستشار في الديوان المالكي ونائب رئيس الإستخبارات العسكرية السابق اللواء أحمد عسيري .

وعقدت السعودية الخميس الماضي الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين، وطلبت النيابة العامة عقوبة الإعدام لخمسة موقوفين.

وذكر بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن الجلسة الأولى في المحكمة الجزائية عقدت، بمدينة الرياض للنظر في قضية مقتل المواطن جمال بن أحمد حمزة خاشقجي، ومثل 11 متهماً في القضية أمام المحكمة برفقة محاميهم. 

وقال البيان إن النيابة العامة طالبت «بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم»، موضحاً أن «بينهم خمسة موقوفين طالبت بالقصاص منهم لضلوعهم في جريمة القتل».

وأشار البيان إلى أن محامي الموقوفين «طلبوا جميعاً نسخة من لائحة الدعوى، والإمهال للإجابة عما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها».

وقال النائب العام في بيانه، أمس، إن النيابة العامة تواصل إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين الآخرين. 

وأوقفت السلطات السعودية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي 21 شخصاً في القضية، ووجهت الاتهام إلى 11 منهم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
قيادي إخواني : الدوحة إستغلت قضية خاشقجي لاستهداف السعودية بسبب الأزمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي إخواني : الدوحة إستغلت قضية خاشقجي لاستهداف السعودية بسبب الأزمة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي إخواني : الدوحة إستغلت قضية خاشقجي لاستهداف السعودية بسبب الأزمة.