الارشيف / اخبار اليمن

اسقاط طائرة على الحدود السعودية قبل قليل ووكالة دولية تكشف الجهة التابعة لها

اخبار من اليمن أعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف، إسقاط طائرة مسيرة لجماعة الحوثي في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية. ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر / أيلول، اليوم الاثنين 7 يناير / كانون الثاني الجاري قوله : إن "القوات أسقطت طائرة كانت تحمل متفجرات في مديرية الغيل غرب الجوف". وأضاف أنه: "تبين بعد فحص حطام الطائرة أنها إيرانية الصنع". وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس / آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة الحوثي في يناير / كانون الثاني من العام ذاته. وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة. وتوصل الطرفان الحكومة اليمنية و"الحوثيين" في ديسمبر / كانون الأول الماضي لجملة من الاتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين، ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
اسقاط طائرة على الحدود السعودية قبل قليل ووكالة دولية تكشف الجهة التابعة لها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اسقاط طائرة على الحدود السعودية قبل قليل ووكالة دولية تكشف الجهة التابعة لها، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اسقاط طائرة على الحدود السعودية قبل قليل ووكالة دولية تكشف الجهة التابعة لها.