جمال محسن: يجب مطالبة مجلس الأمن بحزمة من الإجراءات ضد إيران

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن                   

 

قال جمال محسن رئيس تحرير موقع اليمن العربي، إن واقعة الصاروخ الذي تم إطلاقه مؤخرا على مدينة نجران، يتطلب اتخاذ إجراءات قانونية من خلال إجراء طلب واضح وصريح إلى مجلس الأمن، لكي يتم محاصرة الموانئ وتفتيش السفن الخارجة من إيران.

 

وأضاف محسن خلال لقائه ببرنامج اليوم الثامن المذاع عبر فضائية الغد المشرق والذي تقدمه الإعلامية اسما راجح، أنه يجب إعادة النظر في ما تم من إجراءات بشأن فك الحصار عن الودائع الإيرانية، وتحريك ملف التسليح النووي الايراني من أجل وقف التصعيدات، حيث أن اليمن تؤثر على غيرها من الدول وعلى التجارة الخارجية بين الدول.

 

وأوضح أن الصواريخ التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة طويلة المدى، وقد ثبت بما لا يدع مجالا للشك أن هذه الصواريخ لم تكن موجودة في 2015، وانما وجدت فيما بعد وهي صواريخ ذات تقنية عالية صنعت في دول متعددة لكن تم تطويرها بإيران، وما يؤكد ذلك وجود أختام تنتمي لشركات إيرانية.

 

وأشار محسن، إلى أن الحوثيين حولت المناطق التي تحت سيطرتهم إلى مناطق لإطلاق الصواريخ الإيرانية بأيدي عربية يمنية من أجل الاعتداء على المملكة العربية السعودية.

 

وأكد محسن أن تلك الصواريخ لا تحقق تقدما عسكريا أو ماديا هي فقط للدعاية الإعلانية، وتستهدف تلك الصواريخ الأماكن المدنية فقط، وعمل عداوات من أجل تحقيق مصالحهم الخاصة.

جمال محسن: يجب مطالبة مجلس الأمن بحزمة من الإجراءات ضد إيران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جمال محسن: يجب مطالبة مجلس الأمن بحزمة من الإجراءات ضد إيران، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جمال محسن: يجب مطالبة مجلس الأمن بحزمة من الإجراءات ضد إيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق