الارشيف / اخبار اليمن

مدير مصلحة الجوازات بعدن ردا على شكاوى متداولة : المواطنون يتحملون مسؤولية إبتزاز السماسرة لهم

اخبار من اليمن من / أحمد ماهرفي أول تعقيب على شكاوى المواطنين وتعثرهم من الحصول على جواز سفر من عدن اوضح مدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات العقيد محمد أحمد عباد ان مصلحة الهجرة والجوازات بدأت بالعمل بعد الحرب مُباشرةً وأخرجت مئات الآلاف من الجوازات.
 
 وحول شكاوى المواطنين من تأخير اصدار الجوازات أجاب العقيد عباد:  كثير من المواطنيين ياتون إلى الاداره بوثائق لاتمكنهم من استخراج جواز ويتم تأخير كثير من المعاملات في المركز لعدم استيفاء وثائقهم.

وعن بعض الموظفين الذين اصبحوا سماسرة يبتزون المواطنين ويحصلون على المال مقابل استخراج الجواز أجاب العقيد عباد :

المواطن يريد استخراج  بسرعه لهذا لا يريد اتباع الخطوات النظامية لاستخراج جوازه لهذا يلجأ إلى السماسرة الذين يبيعون الوهم ويبتزوه دون جدوى وإذا اتبع الخطوات النظامية فسوف يستخرج الجواز بكل سهولة ويسر.

وعما اذا كانت  الاجراءات القانونية تنطبق على جرحى الحرب وحالتهم الصحية صعبة قال العقيد عباد: نسعى ونبذل جهود كبيره من قبل كافة الموظفين بالمصلحة من أجل معالجه أوضاع الجرحى والمرض بهدف حصولهم على جوازات وهم أبنائنا وأبطالنا وسوف نسعى بكل بأقصى مجهود للتخفيف من معاناة الجرحى وسرعة حصولهم على جواز.

وعن حجم ما تنجزه المصلحة يوميا من الجوازات قال: نطبع يوميا 3000 جواز.. 3000 جواز يوميا لمصلحة صغيرة يعد إنجاز لم تحققه أكبر الدول الغربيةوإذا توفرت الإمكانيات المادية والمعنوية فسوف يتم العمل بأريحية .

 وعما اذا كان عمل المصلحة على عدن فقط أما كل محافظات الجمهورية أجاب العقيد عباد : نحن  المؤسسة الوحيدة التي تستقبل الطلبات للمواطنيين من مختلف مناطق الجمهورية بدون أي تمييز مناطقي أو قبلي فنحن نقدم الخدمة لكافة مواطنين الجمهورية

وعن مصير إيرادات المصلحة .. أكد عباد ان مصلحة الهجرة تعد أحد اكبر المؤسسات الايراديه التي ترفد ميزانية الدوله بمئات الملايين شهريا وتورد للبنك المركزي بعدن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مدير مصلحة الجوازات بعدن ردا على شكاوى متداولة : المواطنون يتحملون مسؤولية إبتزاز السماسرة لهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مدير مصلحة الجوازات بعدن ردا على شكاوى متداولة : المواطنون يتحملون مسؤولية إبتزاز السماسرة لهم، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مدير مصلحة الجوازات بعدن ردا على شكاوى متداولة : المواطنون يتحملون مسؤولية إبتزاز السماسرة لهم.

قد تقرأ أيضا