الارشيف / اخبار اليمن

بالفيديو .. أطفال هولنديون يجسدون معاناة المعتقلين البهائيين لدى الحوثيين

اخبار من اليمن تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو يظهر فيه مجموعة من الأطفال الهولنديين وهم يجسدون معاناة أطفال المعتقلين البهائيين في سجون ومعتقلات ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وشرح الأطفال طرق إعتقال الميليشيات الحوثية لأبائهم وأهلهم لإنتمائهم للطائفة البهائية التي تتعرض للتنكيل على يد الميلشيات .

وأدانت شخصيات ومنظمات بهائية شروع الحوثيين في منتصف الشهر الجاري بعقد جلسات محاكمة غير معلنة في صنعاء لأكثر من عشرين من أتباع الطائفة البهائية تم إلقاء القبض على بعضهم في أوقات سابقة، قبل أن توجه لهم رسميا إحدى المحاكم الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية تهما بالردة والتجسس لجهات خارجية.

وبحسب الناشط البهائي عبدالله العلفي فقد عقدت الميليشيات الإنقلابية جلسة مفاجئة وسرية دون أن تبلغ المتهمين وعددهم 24 من بينهم ثماني نساء وفتاة قاصر، ووفقا للعلفي فقد تم إحضار أربعة من البهائيين للمحكمة ووجهت إليهم تهمة التجسس لصالح إسرائيل وأميركا وبريطانيا من خلال نشر البهائية في اليمن والتي يعتبرها الحوثيون خلايا صهيونية هدفها تدمير الإسلام.

ولفت العلفي إلى أن أحد محامي المتهمين فوجئ بالصدفة عند حضوره للمحكمة لمتابعة قضية أخرى أن هناك جلسة منعقدة لمحاكمة البهائيين في اليمن، حيث كانت الجلسة منعقدة على نطاق ضيق وبحضور محدود اقتصر على القاضي والنائب العام والموظفين الرسميين بالمحكمة، وانتهت الجلسة بقرار القاضي عقد جلسة أخرى في نهاية شهر سبتمبر وإحضار كافة المتهمين الأربعة والعشرين، في الوقت الذي لا يزال فيه ستة آخرون معتقلين في السجن المركزي والأمن القومي بصنعاء، كما أشار العلفي إلى أن الجهات المخولة لم تخبر أيا من المتهمين بالتهم الموجهة إليهم ولم تحقق معهم أو تسلمهم نسخا من عريضة الاتهام.

وعن خلفيات العلاقة المتوترة بين الحوثيين والبهائيين في اليمن قال عبدالله العلفي إن أبناء الطائفة البهائية تعرضوا لموجات من الاستهداف بدأت في العام 2008 حيث اعتقلت الأجهزة الأمنية عددا من البهائيين اليمنيين والمقيمين وانتهت الحملة بترحيل عدد من المقيمين مع عائلاتهم، لتعود حملات استهداف البهائيين مجددا إلى الواجهة في العام 2013، غير أن الاعتقالات بلغت مستوى قياسيا عقب سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر 2014 باعتقال العشرات من الناشطين في الأعوام التالية.

وعن عدد المنتمين للديانة البهائية في اليمن قال العلفي إن عددهم يزيد عن الألفين في عموم اليمن 75 بالمئة منهم من الجامعيين، وهو الأمر الذي يتناقض مع إحصاءات شبه رسمية تقول إن عددهم لا يتجاوز المئات.

ويتهم بعض المراقبين الحوثيين بأنهم قاموا بالتضييق على الطائفية البهائية انطلاقا من حالة القمع التي يواجه بها أبناء هذه الديانة في إيران التي تعتبر الموئل الفكري الأول للبهائيين والذين يتخذون اليوم من مدينة حيفا في إسرائيل مقرا عالميا لهم منذ 1868، وهو أحد أسباب اتهامهم بالعمالة لصالح اليهود عبر التاريخ.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
بالفيديو .. أطفال هولنديون يجسدون معاناة المعتقلين البهائيين لدى الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالفيديو .. أطفال هولنديون يجسدون معاناة المعتقلين البهائيين لدى الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالفيديو .. أطفال هولنديون يجسدون معاناة المعتقلين البهائيين لدى الحوثيين.