الارشيف / اخبار اليمن

تساؤلات متكررة عن الصمت السعودي بشأن استمرار اعلاميين يمنيين بمهاجمة #الامـارات من داخل المملكة

اخبار من اليمن عدن تايم - إرم نيوز :عادت إلى الواجهة تساؤلات متكررة بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن استمرار إعلاميين من العاصمة السعودية الرياض في مهاجمة الإمارات التي تعد الحليف الأوثق للمملكة على الساحة اليمنية وغيرها من قضايا المنطقة.

ويعمل هؤلاء الإعلاميون لصالح أطراف متنفذة في الشرعية وعلى صلة وثيقة بحزب الإصلاح الإخواني، ووفقا لمحللين فإن هذه الفئة تريد أن تكون الإمارات والتحالف العربي شرطيا، ينفذ أجنداتها الخاصة وتوجهاتها التي أوصلت اليمن إلى ما يقاسيه اليوم.

وتقول مصادر محلية إن هؤلاء الإعلاميين يتبنون الدعاية الإعلامية القطرية الحوثية لكيل الاتهمات للإمارات، ومنها ادعاؤهم دعمها النزعة الانفصالية للجنوبيين، متناسين أن هذا التوجه موجود بقوة في الشارع الجنوبي قبل عقود طويلة، فيما تؤكد أبوظبي باستمرار دعمها لوحدة اليمن.

وتسخر المصادر اليمنية كذلك من الاتهامات التي توجه للإمارات بشأن جزيرة سقطرى، معتبرة أنها قضية مفتعلة لتشويه الدور البارز والمشهود للإمارات ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية عبر زعم وجود “أطماع” لا أساس لها، كما يتردد في الدعاية الإعلامية القطرية.

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية قبل أسبوعين عن مسؤول كبير إماراتي قوله إن “الإمارات العربية المتحدة تحترم الحكمة الجماعية للشعب اليمني فيما يتعلق بكل هذه القضايا المثيرة للجدل وستعمل دائمًا وفقًا لأكبر قدر من الاحترام لسيادة اليمن”.

وكان لافتا هذا الأسبوع تقاطع تهجم هؤلاء الإعلاميين على الإمارات من الرياض مع خطاب الحوثيين، فقد جرى تداول منشور لناطق الحوثيين محمد البخيتي يستشهد بمنشور لصحفي يدعى أنيس منصور تطاول فيه على الإمارات من مقر إقامته في المملكة.

وكتب الناشط اليمني الجنوبي جمال بن عطاف: “ليس المعيب أن يعيد الحوثي محمد البخيتي منشور أنيس منصور، ولكن المعيب هو أن يتكلم الأخير من الرياض دون رادع على الإمارات العضو الاساسي في التحالف العربي والذي قدم المال والرجال والعتاد ولازال في سبيل تحرير جنوب الجزيرة العربية من المد الإيراني!!.”

وقال الإعلامي الجنوبي ياسر اليافعي: “محمد البخيتي يشارك منشور لواحد طرطور من حزب الاصلاح يهاجم فيه #الامارات ليست هنا المشكلة هذا “الطرطور” موجود في الرياض ويستلم راتب من اللجنة الخاصة السعودية واعلامي محسوب على الشرعية ومقرب من علي محسن الأحمر .. يبقى العتب على الأخوة في #السعودية التي سمحت تدعم هذه الحثالات”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
تساؤلات متكررة عن الصمت السعودي بشأن استمرار اعلاميين يمنيين بمهاجمة #الامـارات من داخل المملكة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تساؤلات متكررة عن الصمت السعودي بشأن استمرار اعلاميين يمنيين بمهاجمة #الامـارات من داخل المملكة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تساؤلات متكررة عن الصمت السعودي بشأن استمرار اعلاميين يمنيين بمهاجمة #الامـارات من داخل المملكة.

قد تقرأ أيضا