الارشيف / اخبار اليمن

الهلال الإماراتي يبدأ عام التسامح بسلسلة أعمال إنسانية وتنموية واغاثية في اليمن

اخبار من اليمن عدن/خاص:
وبارك مدير المساعدات الإنسانية في الهلال الأحمر الإماراتي باليمن محمد الجنيبي للطلاب تخرجهم بعد سنوات من الجد والمثابرة ، متمنيا لهم التوفيق في المرحلة المستقبلية من خلال القيام بواجبهم وخدمة المجتمع في مهنة الطب التي تعد من أعظم وأهم المهن بالنسبة للإنسان .

من جهته ناقش اللواء أحمد تركي محافظ لحج مع مدير الشؤون الإنسانية في الهلال الأحمر الإماراتي باليمن محمد الجنيبي احتياجات محافظة لحج من المشاريع الانسانية وتعزيز آلية التعاون والتنسيق المشترك لتنفيذ اعمال ومبادرات عام التسامح 2019 .

واستعرض اللواء تركي ما قدمته الهيئة للمحافظة خلال الأعوام الماضية خاصة فيما يتعلق بمجالات التعليم والمياه والصحة والأمن الغذائي والكهرباء والمساعدات الإنسانية الطارئة. مؤكدا أنه لولا الأخوة الأشقاء في دول التحالف العربي وخاصة دعم دولة الإمارات لما استطاعوا من الوصول الى ما وصلوا اليه اليوم .

في حين سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في المكلا 50 جهاز لابتوب كدفعة أولى مع انطلاق ” عام التسامح “، وذلك في إطار دعم الإمارات للقطاعات الحيوية في اليمن وعلى رأسها القطاع التربوي والتعليمي. وسلمت الأجهزة لمدير مكتب شؤون الطلاب بالجامعة بحضور شوقي التميمي مشرف مشاريع الهيئة الذي أكد استمرار دولة الإمارات العربية المتحدة لنهجها الإنساني والتنموي في كافة المحافظات المحررة وفي مقدمتها محافظة حضرموت. كما وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية وإغاثية على عمال وموظفي مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمكلا بحضرموت ، وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الخيرية التي تبذلها دولة الإمارات تزامناً مع بداية السنة الجديدة.وقامت فرق الهيئة بتوزيع عدد 130 سلة غذائية مستهدفةً 650 فرداً من الأسر الفقيرة والأكثر احتياجاً. وفي محافظة تعز دشن الهلال الاحمر الاماراتي شق طريق ظبيع و النقيلة والقرف و الهوبين و حجامة في مديرية الصلو جنوب شرق المحافظة .

وأوضح الدكتور هشام الحمادي مندوب الهلال الإماراتي في ريف تعز : أن المشروع ضمن مشاريع عام التسامح 2019 م وياتي تلبية لاحتياجات المواطن ،مضيفا أن شق الطريق 4 كيلو ما. ينهي معاناة ووعورةطريق 25 كيلو متر . هذا وتتواصل وبوتيرة عالية أعمال تنفيذ وإعادة تأهيل 18 مشروعًا خدميًا وتنمويًا جديدًا في الساحل الغربي اليمني، وذلك في إطار الاستجابات السريعة والمتواصلة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة المواطنين وتوفير سبل العيش الكريم، وإعادة تطبيع الأوضاع في قراهم ومدنهم ومديرياتهم ،وتشمل هذه المشاريع إنشاء مدارس ومراكز صحية وأسواق للأسماك في الحديدة وتعز. وقال القائمون على الشركات المنفذة إن نسبة إنجاز العمل في مشاريع إعادة تأهيل المراكز الصحية تجاوزت 60%، كما تجاوزت نسبة إنجاز العمل في مشاريع إنشاء وإعادة تأهيل المدارس 55%، ووصلت نسبة إنجاز العمل في مشاريع المراسي والإنزال السمكي وأسواق الصيد إلى 50%.

فيما أشار المقاولون إلى أن النسبة التقديرية لإنجاز العمل بشكل عام في 18 مشروعًا وصلت إلى أكثر من 50% في جانب الإنشاء، و 65% في جانبي إعادة تأهيل وتطوير المباني، مؤكدين أنهم سيتم الانتهاء من أعمال التنفيذ والتجهيز منتصف يناير الجاري.يستفيد من المشاريع حوالي 4 آلاف مواطن بشكل مباشر، ونحو 45 ألف آخرين بشكل غير مباشر في 7 مديريات بالساحل الغربي. وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد اختتمت عام زايد ٢٠١٨ “ بحضرموت بتوزيع المساعدات الاغاثية في عدد من المناطق والقرى بحضرموت حيث وزعت 200 سلة غذائية ل (1000) فردا من الاسر الفقيرة والمحتاجة على أهالي مناطق وعشة وضبعات وقف ال كثير بصحراء حضرموت. كما وسيرت قافلة اغاثية الى مديرية الشحر ل 500 أسرة تتكون من 2500 فردا وشملت الاسر الفقيرة والمحتاجة .

ووزعت سلل غذائية على سكان منطقة ميفع ل ( 500) أسرة مكونة من (2500) فردا . ووزعت لمدرسين مديرية رماه 150 سلة غذائية ل “750” فردا في إحدى اكثر المناطق النائية بصحراء حضرموت . كما تم توزيع 200 سلة غذائية ب1000 فردا بالمديرية ، ووزعت بمناطق وقرى نائيه بمديرية يبعث 300 سلة غذائية مستهدفة 1500 فردا من الاسر بوادي حول .
.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الهلال الإماراتي يبدأ عام التسامح بسلسلة أعمال إنسانية وتنموية واغاثية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الهلال الإماراتي يبدأ عام التسامح بسلسلة أعمال إنسانية وتنموية واغاثية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الهلال الإماراتي يبدأ عام التسامح بسلسلة أعمال إنسانية وتنموية واغاثية في اليمن.

قد تقرأ أيضا