الارشيف / اخبار اليمن

غريفيث قلق من تعثر اتفاق ستوكهولم

اخبار من اليمن قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إنه من الصعوبة الذهاب الى جولة جديدة من المفاوضات في حال تعثر تنفيذ اتفاق الحديدة.

وذكر المبعوث الدولي أن الأمم المتحدة مع استعادة الدولة في اليمن وانجاز الحل السلمي بما يحفظ امن واستقرار ووحدة اليمن، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وعبر غريفيث عن قلقه ازاء تعثر تنفيذ اتفاق السويد، وأكد غريفيث حرص الأمم المتحدة على تنفيذ القرار الدولي 2216 الخاص باليمن.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم عددا من قيادات الأحزاب السياسية اليمنية المؤيدة للشرعية، في السفارة اليمنية بالرياض.

وأكدت قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية، أن بقاء السلاح في يد الحوثيين يشكل تهديد مباشر على السلم ومستقبل التسوية السياسية، وأبدت تخوفها من ان يودي صيغة اتفاق السويد الى تغييب قضية سلاح المليشيات الذي يفترض انتزاعه وليس إعادة انتشاره.

وجددت الأحزاب السياسية تأكيدها على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، والتي ستظل أساس اي حل سياسي ينهي الانقلاب ويقود الى إحلال السلام في اليمن.

وأشارت القيادات الحزبية الى مماطلة الحوثي في تنفيذ اتفاق السويد والذي يأتي اتساقا مع تنصله عن كل الاتفاقات والمواثيق التي وقع عليها من قبل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
غريفيث قلق من تعثر اتفاق ستوكهولم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غريفيث قلق من تعثر اتفاق ستوكهولم، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غريفيث قلق من تعثر اتفاق ستوكهولم.