الارشيف / اخبار اليمن

قيادي في الانتقاليّ يكشف حجم القوّة العسكرية الجنوبية

اخبار من اليمن أكد أنّ عام 2019 سيكون عام النصر المبيّن...

قيادي في الانتقاليّ يكشف حجم القوّة العسكرية الجنوبية

كشف البروفيسور دكتور/ عبدالناصر الوالي ، رئيس القيادة المحليّة للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ، عضو الجمعية الوطنيّة : أنّ الجنوبيين يمتلكون الآن قوّات مسلحة جنوبية خالصة 100‎%‎ مع تزايد تخرج الدفعات العسكرية المتواصل من الجنود والضباط الأبطال الذين ينتشرون بطول الجنوب وعرضه ، مشيراً أنّ تلك القــوّات كافية لتجعل تكلفة التفكير في الغدر بهذا الشعب مكلفة على أكبر عدوّ .

وقال د. الوالي : احتفلنا لأول مرة منذُ 28 عام بجيش جنوبي في معسكر جنوبي هنا في العاصمة عدن وتحت علم الجنوب الذي أصبح يرفرف شامخاً في كلّ حارة وزاوية على أرضنا ، ونشيدنا الوطني يصدح في كلّ المدارس والمعسكرات ويردده جميع الجنوبيين ورؤوسهم مرفوعة إلى عنان السماء.

وأوضح البروفيسور الوالي أنّ الجيش الشمالي الذي كان محتلاً للأرض الجنوبية ويتواجد في كلّ الحواري الجنوبية، طُرد ،ولم يعد هناك أيّ متنفذ شمالي يهين أو يبطش , أو يقتل في عدن والجنوب ولن يكون بعد اليوم ــ بإذن الله ــ مذكّراً أنّ القوات الجنوبية أصبحت الآن قاب قوسين أوأدنى من مدينة الحديدة وعلى أعتاب تخليص مدنها ” سيئون وبيحان ” من قبضة المارقين.

وأشاد د. الوالي بما تمكن الجنوبيين من تحقيقه خلال الفترة القصيرة الماضي حتى الآن ، معتبراً أنّ ” العام 2018م كان عاماَ للتمكين وسيكون هذا العام ” 2019م عام النصر المبين بإذن الله ” حدّ قوله .

ولم يغفل د. الوالي ماحقّقه الجنوبيّون في الجانب التّعليميّ والتربوي بمختلف فئاته من تمكين خلال الثلاث سنوات الماضية مسترسلاً : ” تعج مدارسنا ومعاهدنا وجامعاتنا بالتلاميذ والطلاب يتحضرون لصناعة المستقبل وقد خرجوا من النّفق المظلم إلى رحاب النّور الواسع الأفق .

وفند د / الوالي الجانب الخدماتي وماتحقق لأبناء الجنوب من سيطرة على المؤسسات الخدمية قائلاً : مؤسساتنا تتعافى بالتدريج ” وببطء ” ولكنها تتعافى وتكسر قيود الفيتو وحواجز الهيمنة و مطاراتنا تعمل وموانئنا في حركة مستمرة من وإلى كل العالم بعد أن كانت مجرد نوافذ للتهريب أو ترانزيت من وإلى صنعاء .

وعن أهم الأولويات السياسية التي سعى شعب الجنوب لتحقيقها بعزيمة وإصرار وفرضها واقعاً قال د. الوالي : الحمد لله ... أصبح لنا كيان مؤسسي سياسي منتشر على كل أرض الجنوب يحمل القضية ويدافع عنها ونعمل على تقويته وتعزيزه بعقول وقلوب منفتحة صار العالم كله يتحدث معنا ولَم يكن أحد حتى يستمع إلينا ” صحيح ” يتحدثون عن مصالحهم ولكن نحن أيضاً نتحدث عن مصالح شعب الجنوب والسياسة حكمة وقوة حجة وإرادة وأولاً وقبل كل شيء أن يكون خلفها شعب يحميها ويتحمل التضحية إذا لزم الأمر ، مضيفاً أنّ هذا الكيان السياسي أوجد للجنوبيين أصدقاء وحلفاء إقليميين ودوليون ولم يشاهد ويلمس منهم أبناء الجنوب إلا كل خير مهما حاول أو أرجف المرجفون .

 

 

 

وعن دعوة التصالح والتسامح الجنوبي الذي يحتفل بها الجنوبيون يوم 13 يناير من كل عام تحدث البروفيسور الوالي عن ذلك قائلا : نحاول أن نتصالح مع أنفسنا المليئة بالغضب وسنتصالح بكل الطرق وفِي كل الأوقات مع بَعضُنَا البعض وقد نجحنا إلى حد بعيد ولازلنا بحاجة إلى الكثير من التصالح مع النفس أولاً ثم مع الآخر المتفق والمختلف ، نحن نتعافى بالتدريج فليشعل كلّ منا شمعة وحينها لن يكون هناك ظلام

وفي نهاية حديثه وجه د. الوالي التحية لأخيه القائد د. عبدالرحمن الوالي وكلّ قيادات البرلمان بمناسبة ذكرى البرلمان الجنوبي ، الذي اعتبر أنّ تأسيسه في تلك الفترة أشعل شمعة النور الجنوبية وأصبح أعضاؤها يساهمون اليوم في تبديد الظلام... 0

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
قيادي في الانتقاليّ يكشف حجم القوّة العسكرية الجنوبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي في الانتقاليّ يكشف حجم القوّة العسكرية الجنوبية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي في الانتقاليّ يكشف حجم القوّة العسكرية الجنوبية.