الارشيف / اخبار اليمن

الهلال الإماراتي يزف قوافل إغاثية إلى 8 مناطق في الحديدة.. فيديو

اخبار من اليمن  وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم 120 طنا من المواد الغذائية المتكاملة على أهالي 8 مناطق تابعة لمحافظة الحديدة. 

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، فقد جاء التوزيع، وذلك بمناسبة "عام التسامح" وفي إطار الاستجابة السريعة والمتواصلة من الهيئة لإغاثة المواطنين اليمنيين على امتداد الساحل الغربي والتي ساهمت في تخفيف معاناتهم وتوفير احتياجاتهم وتحسين مستوى أوضاعهم المعيشية .

ونقلت الوكالة عن مواطنين في مناطق "الطور والمجيليس ودخان والحوارث والجريبة العليا والجريبة السفلى والمسني ووادي العقوم" الذين استفادوا من المساعدات أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، توفر لهم باستمرار احتياجاتهم من المساعدات الغذائية المتكاملة، منذ تحرير مناطقهم ومديرياتهم من مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران ما ساعدهم على تجاوز المعاناة التي كانوا يتكبدونها جراء الحرب التي فرضتها الميليشيات.

وأعربوا عن شكرهم لدولة الامارات على هذه المساعدات الإغاثية وغيرها من المساعدات الإنسانية والمشاريع الخدمية والإجتماعية والتنموية، التي تقدمها لهم ولجميع أبناء الساحل الغربي خاصة، وأبناء الشعب اليمني عامة.

ويتصدر الهلال الإماراتي أعمال الإمارات الإغاثية في اليمن، ولا يكاد يمر يوم دون الوصول إلى احدى المناطق وفقاً لمصادر اغاثية تحدثت لـ" اليمن العربي" في أكثر من محافظة. 

 وحسب تقارير اماراتية، سابقة، بدأت الإمارات مبكراً تنفيذ مشاريع إنسانية في مختلف مناطق اليمن المتضررة من الحرب والظروف الاقتصادية، وقد بلغ عدد المستفيدين من المساعدات الإغاثية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لليمنيين منذ شهر يناير 2015 وحتى سبتمبر 2016، نحو 2.6 مليون شخص.

وفي وقت سابق، أعلن مسؤولون، أن الهيئة نفذت مشاريع إعمار الساحل الغربي في اليمن، بتكلفة تبلغ 107 ملايين و100 ألف درهم، يستفيد منها 7 ملايين و187 ألفا و620 شخصا في عدد من محافظات الساحل الغربي .

وأعلنت الهيئة نوعية المشاريع المزمع تنفيذها وتفاصيلها والمجالات التي تتضمنها وخطط إنجازها خلال المرحلة القادمة، وأكدت أن هذه المشاريع تأتي استكمالا للمبادرات الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة اليمنية.

وأكد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن الإمارات ماضية في تعزيز عمليات التنمية والإعمار في المحافظات اليمنية المحررة بتوجيهات ودعم قيادتها مشيرا الى إن الهيئة مقبلة على مرحلة جيدة من التنمية والإعمار وتأهيل البنيات الأساسية التي تأثرت بالأحداث في اليمن، وجدد التزام الهلال الأحمر بمسؤولياته الإنسانية تجاه الأشقاء في اليمن.

وقال " لن تدخر الهيئة وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث ويساهم في إعادة الحياة في اليمن إلى أحسن مما كانت عليه قبل الأزمة ".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الهلال الإماراتي يزف قوافل إغاثية إلى 8 مناطق في الحديدة.. فيديو ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الهلال الإماراتي يزف قوافل إغاثية إلى 8 مناطق في الحديدة.. فيديو، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الهلال الإماراتي يزف قوافل إغاثية إلى 8 مناطق في الحديدة.. فيديو.