الارشيف / اخبار اليمن

الحاج والسقاف يدشنان معرض محو الأمية وسط حضور رسمي وشعبي

اخبار من اليمن عدن / علي الصبيحي
دشن جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في الجمهورية صباح اليوم بعدن المعرض الإنتاجي الأول لمراكز التدريب النسوي بمشاركة خمس محافظات محررة تزامنا مع ذكرى اليوم العربي لمحو الأمية .

وخلال التدشين أشاد وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس بمستوى النجاح الذي حققه معرض محو الأمية والذي قال إنه فاق كل التوقعات لما تضمنه من أعمال إبداعية ومشغولات حرفية أظهرت قدرات منتسبات الجهاز في مراكزه المختلفة لافتا إلى أن الوزارة عازمة على تعزيز ذلك الدور الريادي من خلال تقديم كافة سبل الدعم لجهاز محو الأمية وتطوير مخرجاته .

من جانبه ثمن رئيس جهاز محو الأمية محمد الحاج كافة الجهود المبذولة من قبل المشاركين والمشاركات في المعرض من محافظات عدن وأبين وشبوه والمهرة وحضرموت والتي عكست صورة مشرقة لمستقبل جهاز محو الأمية الذي تجاوز حدود القراءة والكتابة إلى فضاء الإبداع حسب تعبيره .
من ناحيته أكد محمد السقاف القائم بأعمال نائب رئيس الجهاز ومدير عام محو الأمية بعدن أكد ضرورة اهتمام الدولة بمراكز محو الأمية باعتباراها شريحة قاومت الجهل وواكبت العصر بتحررها من الأمية وانتقلت إلى مرحلة الإنتاج الإبداعي في كافة الأعمال اليدوية والمهارات الحياتية وقدمت منها نماذج في صناعة العطور والبخور وأصناف الملابس المطرزة والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية والحلويات إلى جانب إبداعات فنية من الفلكلور الشعبي الذي يعزز الهوية اليمنية .
حضر تدشين المعرض وكيلا محافظة عدن .د.رشاد شائع ومحمد نصر شاذلي وعدد من مدارء العموم في التربية وجهاز محو الأمية وممثلي منظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الحاج والسقاف يدشنان معرض محو الأمية وسط حضور رسمي وشعبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحاج والسقاف يدشنان معرض محو الأمية وسط حضور رسمي وشعبي، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحاج والسقاف يدشنان معرض محو الأمية وسط حضور رسمي وشعبي.

قد تقرأ أيضا