الارشيف / اخبار اليمن

الوفد الأممي يجتمع باللجنة الحكومية في الحديدة بعد تغيب الحوثيين

اخبار من اليمن عقد رئيس البعثة الأممية في لجنة إعادة الانتشار الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، اجتماعا منفردا بأعضاء وفد الحكومة اليمنية، وذلك عقب رفض مليشيا الحوثي الاستجابة لدعوة كاميرت بحضور اجتماع مشترك في مناطق سيطرة القوات المشتركة.

وذكر مصدر مرافق لوفد الحكومة لـ"العين الإخبارية" أن وفد الحوثيين تغيب عن اجتماع الفريق الأممي الذي عقد في مجمع مصانع أخوان ثابت شرق مدينة الحديدة، الواقعة تحت سيطرة قوات المقاومة المشتركة.

وأوضح أن كاميرت أعرب للوفد الحكومي عن خيبة أمله من عدم تلبية الحوثيين دعوته والمشاركة في الاجتماع المشترك الذي يقام في مستهل الجولة الثالثة.

ونقل المصدر عن الجنرال كاميرت قوله إن "الحوثيين يضيعون الفرصة، لكنني ما زلت متفائلا. والأربعاء، سأعقد معهم اجتماعا منفردا".

وامتنع ممثلو مليشيا الحوثي دخول مناطق قوات تحالف دعم الشرعية لعقد اجتماع للجنة إعادة الانتشار، على الرغم من قبول ممثلي الحكومي عقده خلال جولتين سابقتين في قلب مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

ووجه الحوثيون العديد من الضغوطات على كاميرت، إذ عمدت المليشيا للتظاهر المسلح وحشد أنصارها واتهمت رئيس البعثة الأممية بصاحب الموقف"الضعيف"، كما اتهمته في وقت سابق بالمنحاز للشرعية.

ولفت المصدر إلى أن وفد الحكومة اليمنية استعرض، خلال لقائه مع رئيس الفريق الأممي، خطة الانتشار المحتملة.

كما قدم الوفد خطته الأمنية الشاملة لكافة مديريات ومدينة وموانئ الحديدة والشريط الساحلي بمشاركة عدد من الوحدات في القوات المسلحة بدعم وجهود كبيرة من قوات التحالف العربي.

وطالب ممثلو الحكومة من الجنرال باترك كاميرت بتحديد الطرف المعرقل للاتفاق وإلزام الحوثيين بفتح ممر آمن للمساعدات الإنسانية وإعادة الانتشار وفقا لآلية التنسيق المشترك التي تضم أكثر من 500 ضابط ارتباط يمثلون كافة الواحدات والمجاميع لدى الطرفين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الوفد الأممي يجتمع باللجنة الحكومية في الحديدة بعد تغيب الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الوفد الأممي يجتمع باللجنة الحكومية في الحديدة بعد تغيب الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الوفد الأممي يجتمع باللجنة الحكومية في الحديدة بعد تغيب الحوثيين.