الارشيف / منوع

10 أسباب لالتهاب حوض الكلى

اخبار من اليمن حدد أستاذ المسالك البولية الألماني تورستن شلوم، 10 أسباب لالتهاب حوض الكلى الذي يبدأ بوصول البكتيريا إليه عبر ‫المسالك البولية، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأكد شلوم أن الأعراض الملحوظة لالتهاب حوض الكلى، تشمل الشعور بآلام، وحرقانًا أثناء التبول مع احتمالات ظهور دم في البول، وآلامًا على جانبي الظهر، فضلًا عن أعراض أخرى مثل الحمى والرعشة، وآلام في البطن، والصداع والقيء والغثيان، مع ارتباط جميع تلك الأعراض بحالة إعياء عام تسيطر على جسم المريض.

ويحدد المختصون عوامل الخطورة المؤدية إلى التهاب حوض الكلى في تقدم العمر، وحصوات الكلى والمثانة وأمراض السكري والنقرس والتهاب البروستاتا، كما تزداد الخطورة في حالات الحمل ومرحلة انقطاع الطمث التي يتراجع خلالها معدل إنتاج الهرمونات.

وأكد أستاذ المسالك البولية أن التهاب حوض الكلى يعد حالة طارئة يجب البدء الفوري في علاجها بزيارة ‫الطبيب المختص في أقرب وقت؛ لأنه قد يُلحق ضررًا بالكلى يصل إلى ‫الفشل الكلوي، مشيرًا إلى أنه يتم علاج التهاب حوض الكلى بالمضادات الحيوية، مع مراعاة شرب ‫كمية كافية من الماء بمعدل لا يقل عن لترين يوميًّا، والتبول بانتظام، مع حماية الكلى من انخفاض درجة حرارة الطقس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
10 أسباب لالتهاب حوض الكلى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 10 أسباب لالتهاب حوض الكلى، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 10 أسباب لالتهاب حوض الكلى.