الارشيف / اخبار اليمن

غوتيريش يطلب نشر ما يصل إلى 75 مراقبا للهدنة في اليمن

اخبار من اليمن قالت تقارير صحفية اليوم الاربعاء ان الأمين العام للأمم المتحدةأنطونيو غوتيريش طلب من مجلس الأمن الموافقة على نشر ما يصل إلى 75 مراقبا في مدينة وميناء الحديدة في اليمن لمدة ستة أشهر، لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة نشر

صحيفة الاهرام قالت ان محادثات في السويد على مدى أسبوع الشهر الماضي، برعاية الأمم المتحدة، توصلت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والحكومة اليمنية إلى اتفاق بشأن الحديدة التي تمثل نقطة دخول معظم السلع التجارية وإمدادات المساعدات إلى اليمن وشريان حياة لملايين اليمنيين الذين باتوا على شفا الجوع.

وسيكون على مجلس الأمن المؤلف من 15 دولة اتخاذ إجراء بشأن طلب غوتيريش بحلول 20 يناير الجاري تقريبا، والذي ينتهي فيه تفويض مدته 30 يوما لفريق مراقبة مبدئي قاده الجنرال الهولندي باتريك كمارت.

ولم يتضح حتى الآن، عدد أفراد فريق المراقبة الموجود حاليا في الحديدة بقيادة كمارت،آآ وقالت الأمم المتحدة، إن أفراد الفريق غير مسلحين ولا يرتدون زيا موحدا.

وفي نهاية الشهر الماضي، طلب مجلس الأمن من غوتيريش التوصية بفريق مراقبة آخر أكبر عددا،آآ وقال دبلوماسيون، إن مشروع القرار بالموافقة على مقترح غوتيريش لم تقدمه إلى المجلس حتى الآن أي من الدول الأعضاء.

آآ 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
غوتيريش يطلب نشر ما يصل إلى 75 مراقبا للهدنة في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غوتيريش يطلب نشر ما يصل إلى 75 مراقبا للهدنة في اليمن، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غوتيريش يطلب نشر ما يصل إلى 75 مراقبا للهدنة في اليمن.