الارشيف / اخبار اليمن

الإمارات: جلسة مجلس الأمن اليوم “مهمة للغاية” وعلى مجلس الأمن إلزام الحوثييين بالانسحاب من الحديدة

اخبار من اليمن قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن إحاطة مجلس الأمن حول اليمن، الأربعاء، بأنها “مهمة للغاية”، داعياًأجهزة الأمم المتحدة بأن تكون واضحة تجاه التسويف الحوثي بالتزامه بالانسحاب من الحديدة.

وحذر من أن تلاعب المليشيا يهدد اتفاق السويد والخطوات المقبلة للعملية السياسية، ويعرض فرص السلام في اليمن للفشل، قائلا: “الحوثي هو المعرقل”.

وقال قرقاش، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “إحاطة مجلس الأمن حول اليمن اليوم مهمة للغاية، يجب أن تكون أجهزة الأمم المتحدة واضحة تجاه التسويف الحوثي بالتزامه بالانسحاب من الحديدة، التلاعب الحوثي يهدد اتفاق السويد والخطوات القادمة للعملية السياسية ويعرض فرص السلام في اليمن للفشل، الحوثي هو المعرقل”.

 ويبحث مجلس الأمن الدولي، اليوم، اقتراح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، إرسال بعثة مراقبين دوليين جديدة إلى اليمن للإشراف على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، الذي لم تلتزم به مليشيا الحوثي، كما يستمع لإحاطة المبعوث الأممي بشان جولته الأخيرة ونتائجها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الإمارات: جلسة مجلس الأمن اليوم “مهمة للغاية” وعلى مجلس الأمن إلزام الحوثييين بالانسحاب من الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات: جلسة مجلس الأمن اليوم “مهمة للغاية” وعلى مجلس الأمن إلزام الحوثييين بالانسحاب من الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات: جلسة مجلس الأمن اليوم “مهمة للغاية” وعلى مجلس الأمن إلزام الحوثييين بالانسحاب من الحديدة.

قد تقرأ أيضا