الارشيف / اخبار العرب والعالم

السعودية رهف القنون تقترب من الجنسية الاسترالية.. التفاصيل الكاملة

اخبار من اليمن ذكرت الحكومة الأسترالية، اليوم الأربعاء، أن الأمم المتحدة، طلبت من أستراليا دراسة استقبال الفتاة السعودية رهف محمد القنون (18 عامًا) كلاجئة، بعد أن فرت إلى تايلاند، خشية أن يقتلها أهلها.

وأضافت وزارة الأمن الداخلي الأسترالية: “أحالت المفوضية رهف محمد القنون إلى أستراليا لبحث استقبالها كلاجئة”.

وتقول الشابة السعودية إنّها تعرّضت لعنف جسدي ونفسي من قبل عائلتها.

وكانت رهف في عطلة برفقة أسرتها في الكويت، لكنها سافرت منها قبل نحو 4 أيام، ووصلت إلى تايلاند محاولة الذهاب إلى أستراليا لطلب اللجوء هناك.

إلى ذلك، قال وزير الصحّة الأسترالي غريغ هانت، اليوم الأربعاء، إلى إن حكومته ستمنح الفتاة السعودية رهف محمد القنون الموجودة في تايلاند حقّ اللجوء الإنساني.

وجاء تصريح الوزير غداة إعلان مسؤول أسترالي أن كانبيرا “ستدرس بعناية” طلب لجوء الشابة رهف البالغة 18 عامًا، والتي أوقفتها السلطات في مطار بانكوك بقصد إعادتها إلى عائلتها بعدما فرت منها، وذلك قبل أن تضعها المفوضيّة العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تحت حمايتها.

وأمس الثلاثاء قال مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس إن الحكومة الأسترالية تشعر بارتياح؛ لأن طلب رهف محمد القنون الحصول على حماية، تجري دراسته من قبل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وتابع: “أي طلب من جانب القنون للحصول على تأشيرة إنسانية ستتم دراسته بعناية بعد انتهاء إجراءات مفوضية اللاجئين”.

 

والأربعاء ذهب وزير الصحّة الاسترالي أبعد من ذلك بقوله لشبكة “إيه بي سي” التلفزيونية العامّة: “إذا تبيّن أنّها لاجئة فعندها سندرس جدّيًا جدًا جدًا جدًا إمكانية منحها تأشيرة إنسانية”.

وأضاف أنّه بحث هذا الأمر مساء الثلاثاء، مع وزير الهجرة ديفيد كولمان.

وعرفت أستراليا بسياستها المتشدّدة للغاية إزاء المهاجرين، وهو أمر تندّد به دومًا منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان.

ويبدو أن قضية الشابة السعودية حصلت على تعاطف وزير الداخلية بيتر دوتون وهو شرطي سابق معروف بسياسته الصارمة في كل ما يتعلّق بالهجرة.

وقال الوزير الأربعاء: “ليس هناك تعامل خاص مع هذه القضية”، لكنّه أضاف: “لا أحد يريد أن يرى شابة تعاني من ضائقة، ومن الجلّي أنّها وجدت الآن ملاذًا آمنًا في تايلاند”.

وكان مسؤول تايلاندي كبير أعلن الإثنين، أنّ الشابة السعودية باتت تحت حماية المفوضية العليا للاجئين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
السعودية رهف القنون تقترب من الجنسية الاسترالية.. التفاصيل الكاملة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية رهف القنون تقترب من الجنسية الاسترالية.. التفاصيل الكاملة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية رهف القنون تقترب من الجنسية الاسترالية.. التفاصيل الكاملة.