الارشيف / اخبار العرب والعالم

تفاصيل معارك بالمدافع والرشاشات.. عملية عسكرية في القطيف تقضي على مطلوبين

اخبار من اليمن قالت وسائل اعلام محلية سعودية أن الأجهزة الأمنية قتلت، عدداً من المطلوبين أمنياً في منزل في بلدة أم الحمام بمحافظة القطيف، بعدما بادروا بإطلاق النار عقب محاصرة الموقع من قبل رجال الأمن ودعوتهم لتسليم أنفسهم.

وذكرت الوسائل أن المطلوبين بادروا بإطلاق النار بشكل كثيف، مما عرّض سلامة الساكنين والمارة للخطر، فاقتضى موقف الأجهزة الأمنية الردّ عليهم بالمثل، مما أسفر عن مقتل عدد من تلك العناصر، وإلقاء القبض على عدد آخر.

وطبقا لما نقلته صحيفة سبق فإن  المطلوبين أمنياً الذين تم القضاء عليهم، من خارج القوائم المعلنة، ومرتبطون بالأحداث الإرهابية التي وقعت بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، مؤخراً، وأنهم اتخذوا المنزل كمقر لانطلاق أنشطتهم الإجرامية.

يذكر أن وزارة الداخلية دعت كل المطلوبين للمبادرة إلى تسليم أنفسهم، ودعت في الوقت ذاته كل من تتوفر لديه معلومات عن أي منهم المسارعة في الإبلاغ على الهاتف 990.

اما صحيفة الشرق الاوسط فقد قالت إن  الأجهزة الأمنية السعودية، نفذت أول من أمس عملية نوعية، حيث حاصرت عدداً من المطلوبين أمنياً في بلدة أم الحمام التابعة لمحافظة القطيف من خارج القوائم المدرجة التي أعلنتها الداخلية في وقت سابق، وذلك بعد ورود معلومات عن تحصنهم في أحد المنازل.

وبعد إحكام السيطرة عليهم، والطلب منهم تسليم أنفسهم، بادر المطلوبون بإطلاق نار كثيف تجاه أفراد الأجهزة الأمنية؛ ما اقتضى التعامل مع الموقف بالمثل والرد على مصادر النيران، وتمكّن الأمن السعودي من قتل عدد من المطلوبين في قضايا عدة بعد مبادرتهم بإطلاق النار وعدم إذعانهم لتسليم أنفسهم، كما تم القبض على أحد المطلوبين تحصن في المنزل.

وتنفذ القوات الأمنية السعودية عمليات نوعية على فترات متباعدة بعد أن كسرت شوكة الجماعات الإرهابية، كما أصبحت تلاحق مطلوبين أقل أهمية من المدرجين على قائمة الثلاثة والعشرين وقائمة التسعة.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية السعودية، ما زالت تلاحق اثنين من المطلوبين على قائمة الـ23 التي أعلنتها وزارة الداخلية السعودية في فبراير (شباط) من عام 2012.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
تفاصيل معارك بالمدافع والرشاشات.. عملية عسكرية في القطيف تقضي على مطلوبين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تفاصيل معارك بالمدافع والرشاشات.. عملية عسكرية في القطيف تقضي على مطلوبين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تفاصيل معارك بالمدافع والرشاشات.. عملية عسكرية في القطيف تقضي على مطلوبين.